رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. تعليم وجامعات

طب بنها تقيم فعاليات توعوية باليوم العالمي لصحة المرأة  

في إطار الاحتفال بـ اليوم العالمي لصحة المرأة، أقامت كلية الطب البشري  جامعة بنها فعاليات توعوية متميزة، استهدفت رفع الوعي الصحي لدى السيدات وتسليط الضوء على عدد من القضايا الصحية المهمة التي تمثل أولوية للصحة العامة.

وتأتي هذه الفعاليات بهدف المساهمة في السيطرة على الأمراض الأكثر شيوعًا بين السيدات والتوعية بخطورتها، وتعزيز ثقافة الوقاية والكشف المبكر، بما يسهم في تحسين جودة الحياة والحفاظ على صحة المرأة والمجتمع.
وقد تناولت الفعاليات التوعية ب  : 
مرض هشاشة العظام وأهمية الوقاية منه.
 سرطان الثدي وأهمية الاكتشاف المبكر.
 ضرورة إجراء الفحوصات الدورية للمرأة بعد سن الأربعين.
 التعريف بـ مبادرة الألف يوم الذهبية وأثرها في دعم صحة الأم والطفل.
 
و جاءت الفعاليات تحت رعاية  الأستاذ الدكتور محمد الأشهب  عميد كلية الطب البشرى جامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.
و الأستاذة الدكتورة نرمين عدلي – وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
و الأستاذ الدكتور هشام رشيد – وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث.
 وبإشراف  الأستاذة الدكتورة أميمة محمود رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب.
   وتنسيق وإدارة الفعاليات : 
و الأستاذة الدكتورة دعاء إبراهيم عمر ،وبحضور  الأستاذة راندا شوقت – مديرة الكلية.

وقد قام بتنفيذ الفعاليات : 
 طلاب المستوى الثالث  كلية الطب البشري جامعة بنها، الذين قدموا نموذجًا مشرفًا في المشاركة المجتمعية ونشر الثقافة الصحية.

وشهدت الفعاليات توزيع مطبوعات وبروشورات توعوية.
 مشروبات للمترددين على الفعالية و هدايا رمزية دعماً لرسائل التوعية الصحيةوتتقدم كلية الطب بجامعة بنها بخالص الشكر والتقدير للهيئة المعاونة بقسم الصحة العامة على جهودهم المخلصة وإسهاماتهم الفاعلة في خروج هذا الحدث بالصورة المشرفة التي تليق بكلية الطب بجامعة بنها :
 د. مريم _ د. امل و د. عبير _ د. شيماء  و د. آلاء

حيث أن  صحة المرأة مسؤولية مجتمعية ورسالة مستمرة، والوعي هو الخطوة الأولى نحو الوقاية والحياة الصحية الآمنة.