رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. اّخر الأخبار

وزير الخارجية يدعو المنظمة الدولية للهجرة لمساعدة مصر على استضافة اللاجئين

 

أعرب الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لضمان الإدارة الشاملة للهجرة على نحو يعزز من التنمية المستدامة.

صرح بذلك خلال لقاء الوزير اليوم الجمعة مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب وذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ودعا الوزير المنظمة على توفير الدعم اللازم لمساعدة مصر على تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضا الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الوطنية لاستيعاب الوافدين، وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية، مثمنا التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة

وأعرب وزير الخارجية كذلك عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب الموجودين بمصر، كما استعرض جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

وأشار إلى تبني مصر لنهج شامل في التعامل مع قضية الهجرة، بصورة تراعي الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية.

كما شدد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل المنصف والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسئوليات.