رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. اّخر الأخبار

قطر تتعهد بمبلغ إضافي قدره 100 مليون دولار استجابة للأزمة الإنسانية في غزة

 

شاركت دولة قطر ، في الاجتماع الوزاري للشركاء الرئيسيين لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مثل دولة قطر في الاجتماع، الوزيرة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي.

وأعلنت الخاطر في كلمة أمام الاجتماع، عن تعهد دولة قطر بمبلغ إضافي قدره 100 مليون دولار أمريكي، في إطار استجابتها للأزمة الإنسانية بالقطاع، بما في ذلك دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، التي تلعب دورا حيويا في تقديم المساعدات الإنسانية في غزة في خضم الإجراءات الممنهجة التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية ضد الوكالة، التي يتعين على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفا موحدا لدعمها.

وأعربت الوزيرة لولوة بنت راشد عن فخر دولة قطر بكونها من بين أوائل الدول التي وقعت على بيان الالتزامات المشتركة بشأن الأونروا، اعترافا منها بدور الوكالة الحاسم في تقديم المساعدات المنقذة للحياة للاجئين الفلسطينيين، مؤكدة موقف قطر الرافض لمحاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية، "وهو أمر خطير للغاية وسيفتح أبوابا للشر لا يمكن إغلاقها".

وأوضحت أن دولة قطر زادت تبرعاتها للأونروا بشكل مستمر، وكانت أول دولة عربية توقع اتفاقية متعددة السنوات مع الوكالة في العام 2018، مضيفة أن قطر ستواصل التنسيق مع الوكالة لدعم الجهود الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، إلى جانب تقديم مختلف أشكال المساعدات الإنسانية تماشيا مع سياستها في التضامن معه.

وقالت وزير الدولة للتعاون الدولي فى قطر، إن اجتماع هذا العام يعد هاما للغاية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، وعملياته العسكرية في الضفة الغربية، والعدوان الأخير على لبنان، مما أدى إلى كارثة إنسانية خطيرة، وعمل على زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر.