رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

استمرار المنافسات في بطولة نادي زفتي الدولية الأولي للشطرنج

شهدت بطولة زفتي الدولية الأولى للشطرنج، المقامة في نادي زفتي الرياضي، منافسات حماسية على مدار جولاتها العشر  حتي الوصول للجولة الأخيرة،  وقد أكدت هذه البطولة أن لعبة الشطرنج لا تعترف بحدود العمر، حيث شارك فيها لاعبون من جميع الأعمار، متنافسين بقوة على الفوز بالبطولة.

نادي زفتي الرياضي، الذي تأسس في عام 1925، كان محتضنًا هذا الحدث الرياضي المميز، الذي جذب اهتمام الجماهير ومحبي لعبة الشطرنج من مختلف أنحاء البلاد، وقد أشاد المشاركون بالتنظيم المتميز للبطولة، والجو الندي والمنافسة القوية التي سادت فيها.

وشهدت البطولة مشاركة لاعبين محترفين وموهوبين، مما أتاح فرصًا رائعة لتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض، وأعرب المشاركون عن سعادتهم وتقديرهم لنادي زفتي ولمنطقة الغربية للشطرنج، ولجنة التنظيم على الجهود الكبيرة التي بذلوها في إقامة هذا الحدث الرياضي المميز.

وصرح المحاسب محمد خلاف، رئيس منطقة الغربية للشطرنج، انه شارك بالبطولة 155 لاعب ولاعبة، معظمهم ينتمون لأندية وأكاديميات من مختلف أنحاء الجمهورية ومن خارج مصر، وأكدت البطولة ما يحرص عليه الإتحاد الدولي للعبة من إتاحة الفرصة لكافة الاعمار والمستويات للاحتكاك في مثل هذه البطولات التي تفرز أبطال دائمًا.

وأضاف خلاف، تجمع البطولة العديد من الأسماء البارزة في عالم الشطرنج، حيث يتنافس اللاعبون المحترفون على لقب البطولة وجوائز قيمة، تعتبر هذه البطولة مناسبة مثالية لعشاق الشطرنج لرؤية المواجهات النارية والاستمتاع بتحركات القطع واستراتيجيات اللاعبين.

من جهته أكد الصحف والاعلامي حسام جبر،  أن بطولة زفتي الدولية الأولى للشطرنج قد أثبتت مجددًا أن هذه اللعبة الفكرية الشيقة لا تعترف بحدود العمر، وأنها تتطلب الذكاء والتخطيط الاستراتيجي، ولا تهم فيها سوى المهارة والمعرفة.

وأن مجلس إدارة النادي اتخذ قراره بإقامة هذه البطولة بصفة دورية وزيادة المكافآت المادية فيها ودعوة نجوم العالم للإستمتاع ببطولة علي ضفاف النيل، ان البطولة ستشهد تطور هائل خلال السنوات القادمة.