رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

افريقيا تنادي الأهلي والزمالك ..وصن داونز والترجي ونهضة بركان في الصورة

اقتربت ساعة الحسم لمعرفة بطلي دوري الأبطال الأفريقي وكأس الكونفدرالية..المارد الأحمر كالعادة في الأدوار النهائية للأبطال ومعه صن داونز والترجي ومازيمبي وأسيك.  

وفي الكونفدرالية الزمالك يطيح بمواطنه فيوتشر يرافقه نهضة بركان واتحاد العاصمة أصحاب التاريخ الكبير في تلك البطولة وفرق جديدة على الساحة قد تحقق المفاجأة. 

 

حصاد دوري الأبطال 

 

 - الأهلي يهزم سيمبا بثنائية ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال 

 

 تأهل فريق الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين في المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة في إياب دور الثمانية . 

 

 كانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة التنزانية دار السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه أحمد نبيل كوكا.

 

 جاءت بداية المباراة متوسطة وسيطر الأهلي على مجريات اللعب ووصل إلى منطقة جزاء سيمبا في أكثر من فرصة ولكن بدون خطورة على المرمى، وشهدت الدقيقة الأولى حالة جدل نتيجة عرقلة رضا سليم من مدافع الفريق التنزاني، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب. 

 

 وألغى حكم الراية هدف التقدم للأهلي عن طريق في الدقيقة 22 بداعي وجود تسلل على حسين الشحات الذي صنع الهدف من تمريرة سحرية إلى موديست الذي أهداها على يسار حارس الفريق التنزاني. 

 

 وأحرز عمرو السولية لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى سيمبا التنزاني في الدقيقة 47 من عمر المباراة ، حيث جاء الهدف من صناعة أنتوني موديست الذي سددها من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الفريق التنزاني.

 

 وأهدر رضا سليم فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 68، قبل أن يشير حكم الراية بوجود تسلل على اللاعب المغربي، وهدف كهربا مرمى سيمبا في الدقيقة 87 ولكن تصدى لها حارس الفريق التنزاني.  

 

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لصالح حسين الشحات بعد عرقلته من مدافع سيمبا، وتوقف اللعب لعلاج الشحات، وتقدم محمود كهربا لتسديد الركلة في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع وسجل الهدف الثاني على يمين أيوب لكرد حارس سيمبا. 

 

- مازيمبي يتأهل لمواجهة الأهلي 

 

 تأهل مازيمبي الكونغولي إلى نصف النهائي، وذلك بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، في الدور ربع النهائي من المسابقة. 

 

 وتغلب مازيمبي على مضيفه بترو أتلتيكو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ، على ملعب 11 نوفمبر، في إياب ربع النهائي . 

 

 وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب، مع أفضلية نسبية من مازيمبي في الشوط الثاني، الذي استغل نتيجة التعادل السلبي في مباراة الذهاب على ملعبه. 

 

 وتقدم فريق بترو أتلتيكو في النتيجة بالدقيقة 27 عن طريق تسديدة من جوناثان تورو في الزاوية البعيدة من مرمى مازيمبي، قبل أن يهدر الضيوف فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول. 

 

 ونجح فريق مازيمبي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 82 عن طريق اللاعب فيليب بيني كينزومبي، بعد تسديدة قوية ارتطمت في جسد مدافع بترو أتلتيكو وسكنت شباك الفريق الأنجولي. 

 

 واستغل فريق مازيمبي اندفاع فريق بترو أتلتيكو في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليشكل هجمة مرتدة، نجح من خلالها في تسجيل الهدف الثاني عن طريق جويل بيه.  

 

وبتلك النتيجة، يتأهل مازيمبي لمواجهة الأهلي في نصف النهائي. 

 

-  صن داونز يتأهل لنصف النهائي على حساب يانج أفريكانز 

 

 تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

 

 وشهدت المباراة واقعة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد تسجيل فريق يانج أفريكانز هدفا، ولكن رفضت تقنية الفيديو "فار" احتسابه رغم تجاوز الكرة خط المرمي.

 

وشهدت ركلات الترجيح، إهدار فريق يانج أفريكانز، 3 ركلات مقابل ركلة لفريق صن داونز. 

 

- بركلات الترجيح.. الترجي يتأهل على حساب أسيك 

 

تمكن فريق الترجي التونسي من تحقيق فوز صعب على منافسه أسيك ميموزا بنتيجة 4-2، بركلات الترجيح التقى الترجي مع أسيك ميموزا على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في إطار الإياب .

 

 وسيطر التعادل السلبي على المباراة، في شوطيها الأول والثاني، حيث لم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك ولجأ الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح، دون وجود لأشواط إضافية، والتي حسمها فريق الترجي لصالحه بنتيجة 4-2. 

 

 وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي،على أرضية الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس. 

 

 بهذا الفوز سيواجه الترجي التونسي نظيره صن داونز في دور نصف النهائي بعد تخطي الأخير عقبة يانج أفريكانز.

 

 حصاد الكونفدرالية 

 

-  الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية على حساب فيوتشر 

 

 انتهت مباراة الزمالك وفيوتشر، ضمن مواجهات إياب ربع نهائي الكأس بالتعادل بنتيجة 1-1 في مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي. 

 

 سجل هدف فيوتشر، جوناثان نجويم في الدقيقة 18 وسجل هدف الزمالك، أحمد حمدي في الدقيقة 66. 

 

 وبمجموع المباراتين 3-2، تأهل الزمالك لنصف النهائي لمواجهة فريق دريمز الغاني.  

 

-تأهل دريمز الغاني على حساب الملعب المالي 

 

 تأهل فريق دريمز الغاني إلى نصف النهائي بعدما تعادل مع نظيره فريق الملعب المالي، بهدف لكل، على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي . 

 

 افتتح التسجيل للملعب المالي يورو ديابي، في الدقيقة 60 قبل أن يتعادل لدريمز، سيمبا في الدقيقة 70. 

 

 وانتهت مباراة الذهاب في مالي بفوز الفريق الغاني بنتيجة 2/1، ليتأهل لنصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 3/2.

 

- نهضة بركان يتأهل لنصف النهائي واشتباك لاعبي أبو سليم مع الحكم 

 

 حقق نهضة بركان المغربي انتصارا مثيرا في آخر لحظات المباراة أمام ابو سليم الليبي بنتيجة 3-2 وتأهل لنصف النهائي .

 

 واشتبك لاعبي أبو سليم الليبي وجهازهم الفني مع الحكم محمد معروف عقب مباراة نهضة بركان. 

 

- تأهل اتحاد العاصمة بعد فوزه على ريفرز يونايتد النيجيري 

 

 تأهل فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى نصف نهائي البطولة ، بعد الفوز المثير على ريفرز يونايتد النيجيري، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ، في إطار الدور ربع النهائي.  

 

وحل ريفرز يونايتد ضيفًا على اتحاد العاصمة بملعب 5 جويلية 1962 بالجزائر، في إطار دور الإياب ،سجل ثنائية اتحاد العاصمة عبدالله كانو في الدقيقة 37، قبل أن يعود مجددًا ويضاعف النتيجة في الدقيقة 74. 

 

 وكان ريفرز قد انتصر على اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب بهدف دون رد في نيجيريا، ليحصد بذلك بطاقة التأهل لنصف النهائي، ويضرب موعدا مع فريق نهضة بركان المغربي.  

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الأحد 21 من أبريل الجاري، في الجزائر، بينما تقام مباراة الإياب في المغرب، يوم 28 من الشهر ذاته