رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الأهلي يخاطب الجهات الرسمية للإحتفال بلقب الدوري العام

أفادت مصادر مقربة من نادي الأهلي المصري بأن مجلس إدارة النادي قد تقدم بمخاطبات رسمية إلى السلطات المعنية للسماح بتواجد الجماهير بالسعة الكاملة في استاد القاهرة خلال مباراة حرس الحدود في الدوري المصري لكرة القدم، وذلك للاحتفال بفوز الفريق بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وتشهد مصر منذ بداية جائحة COVID-19 قيودًا صارمة على التجمعات العامة والأحداث الرياضية، ولم يُسمح بتواجد الجماهير في الملاعب، وذلك للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة المجتمع.

ومن المتوقع أن تواجه مخاطبات مجلس إدارة النادي صعوبات في الحصول على موافقة السلطات على تنظيم حضور الجماهير بالسعة الكاملة في المباراة، خاصةً في ظل استمرار انتشار الفيروس وزيادة عدد الإصابات في الفترة الأخيرة.

ويجب الإشارة إلى أن الأهلي قد حقق لقب الدوري المصري لكرة القدم بعد غيابها عامين، وقد أحتفل النادي بذلك بحضور عدد محدود من الجماهير في استاد القاهرة، ولكن ليس بالسعة الكاملة. ومن المتوقع أن يتم تنظيم احتفالات أخرى للنادي بشكل رسمي في المستقبل، ولكنها ستكون محدودة بسبب القيود الصحية الحالية.
 

وحتي الآن لم يتم الإعلان عن مخاطبات رسمية من النادي الأهلي للسلطات المعنية بتواجد الجماهير في استاد القاهرة بالسعة الكاملة للاحتفال بالدوري.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد فرضت قيودًا صارمة على التجمعات العامة والأحداث الرياضية بسبب جائحة COVID-19، ولم تسمح بتواجد الجماهير في الملاعب منذ بداية الجائحة. ومن المتوقع أن تستمر هذه السياسة حتى تحسّن الوضع الصحي وتنخفض أعداد الإصابات بالفيروس.

من المتوقع أن يقوم النادي الأهلي بتنظيم احتفالات بسيطة ومحدودة بمشاركة بعض المسؤولين واللاعبين والعاملين في النادي، وذلك بالتزامن مع احتفالات الجماهير الشعبية التي يمكن أن تحدث في الشوارع والأحياء المختلفة حول القاهرة ومصر.