رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

بتسعة لاعبين ليفربول يخسر أمام توتنهام بهدفين لهدف

 

 انتزع فريق توتنهام فوزا صعبا على فريق ليفربول 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز وولفرهامبتون على مانشستر سيتي 2 / 1، وأرسنال على بورنموث 4 / صفر وكريستال بالاس على مانشستر يونايتد 1 / صفر، ونيوكاسل على بيرنلي 2 / صفر، وويستهام على  شيفيلد يونايتد 2 / صفر، ولوتون تاون على إيفرتون 2 / 1 ، وأستون فيلا على برايتون 6 / 1.

وتقدم توتنهام بهدف أحرزه هيونج مين سون في الدقيقة 36، مستغلا النقص العددي في صفوف ليفربول، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين بعد طرد كورتيس جونز في الدقيقة 25.

ورغم النقص العددي تمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق كودي جاكبو.

وفي الشوط الثاني، ازدادت الأمور صعوبة على ليفربول بعدما تلقى البديل ديوجو جوتا البطاقة الحمراء في الدقيقة 69.

وتمكن توتنهام من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق جويل ماتيب، لاعب ليفربول، الذي سجل الهدف بالخطأ في مرمى فريقه.

ورفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أرسنال، وتوقف رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وأصبحت هذه هي الخسارة الأولى لليفربول في الدوري هذا الموسم حيث تعادل في مباراة وفاز في خمس.

في المقابل، حافظ توتنهام على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم حيث حقق انتصاره الخامس في الدوري مقابل التعادل في مباراتين.

=== وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى ولم يكن هناك أي خطورة على المرميين في الدقائق الأولى من اللقاء حيث دخل الفريقان في صراع على السيطرة على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وبمرور الوقت بدأ توتنهام في فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب، ليضطر لاعبو ليفربول للتراجع لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 13 عندما مرر لويس دياز الكرة إلى أندرو روبرتسون داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليمررها إلى كودي جاكبو على حدود منطقة الست ياردات ليسدد كرة قوية تصدى لها جوليلمو فيكاريو حارس توتنهام لترتد إلى روبرتسون الذ سدد كرة قوية حولها الحارس مرة أخرى لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة استحوذ توتنهام على الكرة ولكنه فشل في اختراق دفاع ليفربول أو شن أي هجمات خطيرة، في المقابل اعتمد ليفربول على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة، ولكنه فشل هو الآخر في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرمى.

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 25 والتي شهدت ضربة موجعة لفريق ليفربول بعدما تلقى كورتيس جونز البطاقة الحمراء لتدخله العنيف على يفيس بيسوما.

بعدها فرض توتنهام سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 30 سدد جيمس ماديسون، لاعب توتنهام، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أليسون بيكر، حارس ليفربول ببراعة.

وفي الدقيقة 34 سجل ليفربول هدفا ألغاه الحكم عندما مرر محمد صلاح الكرة من الناحية اليمنى إلى لويس دياز الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وفي الدقيقة 36 سجل توتنهام هدف التقدم عندما استلم ريتشارليسون الكرة في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية قابلها هيونج مين سون بتسديدة إلى داخل المرمى.

وكاد ريتشارليسون أن يسجل الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 40 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول في الناحية اليسرى ليسدد الكرة لحظة سقوطه لكن أليسون تصدى لها على مرتين.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل ليفربول هدف التعادل عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء توتنهام هيأها فيرجيل فام دايك برأسه لتصل على كودي جاكبو حيث استلمها على حدود منطقة الست ياردات وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط لثاني، فرض فريق توتنهام سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ليفربول لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد توتنهام أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 49 عندما سدد جيمس ماديسون كرة قوية من على حدود منطقة الجزء ولكن أليسون بيكر تألق وحولها لركلة ركنية بأطراف أصابعه، ولكنها لم تستغل.

وعاد أليسونه بيكر لإنقاذ ليفربول من تلقي هدف ثاني في الدقيقة 51 عندما سدد هيونج مين سون كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء حولها بيكر بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 59 سجل توتنهام هدف ألغاه الحكم عندما استلم ريتشارليسون كرة خلف مدافعي ليفربول في الناحية اليسرى ليدخل منطقة الجزاء حيث مرر كرة عرضية قابلها سون بتسديدة إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل ريتشارليسون.

وفي الدقيقة 69 تلقى ليفربول ضربة كوجعة أخرى بطرد البديل ديوجو جوتا إثر تلقيه الإنذار الثاني في ظرف دقيقتين فقط عقب تدخله العنيف على ديستيني أودوجي.

بعدها، تراجع لاعبو ليفربول بالكامل لحدود منطقة جزائهم من أجل الحفاظ النتيجة وصد هجمات فريق توتنهام، الذي تقدم بكل ما يملك من لاعبين بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل توتنهام هدف الفوز عندما مرر بيدرو بورو كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول جويل ماتيب إبعادها لكنها عانقت الشباك ، لتمر الدقائق المتبقية بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز توتنهام 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، ألحق فريق وولفرهامبتون الهزيمة الأولى بمانشستر سيتي في الدوري، بعدما تغلب عليه 2 / 1.

وأنهى وولفرهامبتون الشوط الأول متقدما بهدف سجله روبن دياز، لاعب مانشستر سيتي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، تمكن مانشستر سيتي من تعديل النتيجة بهدف أحرزه جوليان ألفاريز في الدقيقة 58 إلا أن وولفرهامبتون سجل الهدف الثاني في الدقيقة 66 عن طريق هوانج هي تشان.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث عشر وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة في صدارة الترتيب.

وأصبحت هذه الخسارة هي الأولى لمانشستر سيتي، حيث كان قد حقق الفوز في المباريات الست السابقة.

في المقابل أصبح هذا الانتصار هو الثاني لوولفرهامبتون في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في أربع مباريات والتعادل في مباراة.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق وولفرهامبتون لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء لكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى وولفرهامبتون الذي فشل هو الآخر في شن هجمات مرتدة سريعة في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 13 سجل وولفرهامبتون هدف التقدم عندما انطلق بيدرو نيتو بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية اصطدمت بقدم روبن دياز وعانقت الشباك.

بعد الهدف استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي وولفرهامبتون لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 27 والتي شهدت فرصة خطيرة لمانشستر سيتي عندما لعب فيل فودين الكرة من ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى ناثان أكي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها خوسي سا، حارس وولفرهامبتون ببراعة.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي وولفرهامبتون لينحصر اللعب في سط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم وولفرهامبتون بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق مانشستر محاولاته الهجومية في محاولة لتعديل النتيجة، وسط التزام دفاعي تام من لاعبي وولفرهامبتون لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

وبمرور الوقت بدأ فريق وولفرهامبتون يدخل أجواء المباراة وحاول مجاراة فريق مانشستر سيتي، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 58 والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي لهدف التعادل عندما سدد جوليان ألفاريز كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لتلمس يد الحار خوسي سا حارس وولفرهامبتون قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف، استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، في المقابل تراجع وولفرهامبتون لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 66 لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء وولفرهامبتون أبعدها الدفاع لتصل إلى أوسكار بوب الذي أعدها إلى منطقة الجزاء حيث قابلها فيل فودين بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات باتجاه المرمى ولكن كريج داوسون أبعدها من على خط المرمى.

وفي ذات الدقيقة نجح وولفرهامبتون في تسجيل هدف التقدم عندما مرر نيلسون سيميدو كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها الدفاع لتصل إلى هوانج هي تشان الذي سدد كرة أرضية اصطدمت بمدافعي مانشستر سيتي لترتد إلى ماتيوس كونيا الذي هيأها إلى هوانج هي تشان الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وسط التزام دفاعي تام من لاعبي وولفرهامبتون، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت فرصة خطيرة لمانشستر سيتي عندما سدد كايل ووكر كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها خوسي سا ببراعة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز وولفرهامبتون 2 / 1.

وفي المباراة الثالثة، فاز أرسنال على بورنموث 4 / صفر.

وسجل أهداف أرسنال بوكايو ساكا في الدقيقة 17 ومارتن أوديجارد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وكاي هافيرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء وبنجامين وايت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة..

ورفع أرسنال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف توتنهام، وتوقف رصيد بورنموث عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز كريستال بالاس على مانشستر يونايتد بهدف نظيف أحرزه يواكيم أندرسن في الدقيقة 25.

ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند تسع نقاط في المركز العاشر.

وفي المباراة الخامسة، حقق فريق لوتون تاون أول انتصار له في الدوري هذا الموسم بفوزه على إيفرتون 2 / 1.

وسجل هدفي لوتون تاون توم لوكيير وكارلتون موريس في الدقيقتين 24 و32، فيما سجل هدف إيفرتون دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 41 .

ورفع لوتون تاون رصيده إلى أربع نقاط في المركز السابع عشر وتوقف رصيد إيفرتون عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.

وفي المباراة السادسة، فاز نيوكاسل على بيرنلي 2 / صفر.

وتقدم نيوكاسل بهدف أحرزه ميجيل ألميرون في الدقيقة 14 وأضاف أليكسندر إيساك الهدف الثاني في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة السابعة، فاز ويستهام على ضيفه شيفيلد يونايتد 2 / صفر.

وسجل هدفي ويستهام جارود بوين وتوماس سوسيك في الدقيقتين 24 و37.

ورفع ويستهام رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد شيفيلد يونايتد عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير.

وفي المباراة الثامنة، سجل أولي واتكينز ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه أستون فيلا لاكتساح ضيفه برايتون 6 / 1.

وتقدم استون فيلا للمركز الخامس برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف أمام برايتون صاحب المركز السادس.

وحسم استون فيلا الفوز مبكرا بعد أن تقدم أولي واتكينز بهدفين في الدقيقتين 14 و21 قبل أن يسجل بيرفس إستوبينان لاعب برايتون هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 26.

ورد أنسو فاتي بهدف لبرايتون في الدقيقة 50 لكن أولي واتكينز تقمص دور البطولة وسجل الهدف الثالث له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 65.

وقبل خمس دقائق من النهاية أحرز جاكوب رامزي الهدف الخامس لأستون فيلا وتكفل دوجلاس لويز بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.