رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

بطولة ويمبلدون: تتويج الملك فيدرر في المقصورة الملكية

إحتفي مجتمع التنس في العالم، روجيه فيدرر في ويمبلدون بمناسبة مشاركته الأولى كلاعب معتزل في البطولة، وقد تم استقباله بشكل ملكي في المقصورة الملكية حيث جلس إلى جانب أميرة ويلز، وهي زوجة الأمير تشارلز ووالدة الأمير وليام والأمير هاري. وقد حضر المباراة أيضاً جمع كبير من المشاهير والشخصيات العامة، وقد شاهدوا فيدرر يفوز بالمباراة التي جمعته باللاعب الأوزبكي دينيس إيستومين. وقد اعتبر هذا التكريم دليلاً على قيمة وأهمية روجيه فيدرر كلاعب وشخصية رياضية في العالم.


يذكر أنه تم إطلاق عرض فيلم قصير خلال حفل تكريم روجيه فيدرر في ويمبلدون، يروي مسيرته الرائعة في البطولة العشبية. وحضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الأميرة كيت التي ارتدت سترة خضراء، وعندما دخل فيدرر المقصورة، تم تحية استقبال حار من قبل الجماهير وجلست الأميرة ويلز بجواره وحثت الجميع على التصفيق.

يذكر أن فيدرر قد اعتزل كرة المضرب في عام 2020 بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، بما في ذلك فوزه بلقب 20 بطولة كبرى. وقد أحرز فيدرر ثمانية ألقاب في ويمبلدون بين عامي 2003 و2017، مما يجعله يحمل الرقم القياسي في البطولة، وقد شهدت مسيرته العديد من المنافسات الرائعة، بما في ذلك مواجهاته الشهيرة مع غريمه الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.