رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. محافظات

توريد ٦٨٤ ألف طن قمح لشون وصوامع أسيوط والشرقية والقليوبية

واصل المزارعون بالمحافظات جهودهم لحصاد وتوريد القمح المحلي بكميات كبيرة وتحولت الحقول الزراعية الي شعلة نشاط تعمل علي مدار 24 ساعة لسرعة الحصاد وتوريد المحصول بالمواقع المختلفة المنتشرة بالمدن والقري، حيث تم توريد نحو ٦٨٤ ألف طن قمح لشون وصوامع أسيوط والشرقية والقليوبية

 

 - في اسيوط أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن ارتفاع معدلات توريد محصول القمح لشون وصوامع المحافظة مع استمرار موسم الحصاد لتصل الكمية التي تم توريدها الى 94 ألفا و50 طنا منذ بدء موسم توريد المحصول وحتى الآن ،مشيرًا إلى تواصل عمليات توريد المحصول تحت إشراف لجان مخصصة لمراقبة الشون والصوامع والهناجر الخاصة بتجميع القمح وفقاً للخطة التي يجرى تنفيذها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وأكد المحافظ أن هناك تنسيقا بين مديريات الزراعة والتموين وهيئة سلامة الغذاء ومديرية الأمن لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ ومصادرة أي كميات من الأقماح يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح. 

وفي الشرقية أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تم توريد 522 ألفا و509 أطنان و222 كيلو قمح لـ 13 صومعة و45 شونة بإجمالى سعة تخزينية قدرها 807 الاف و172 طنا من الكميات المستهدف توريدها..

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة بتسلم محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها..

واكدت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالمحافظة أن الأقمـاح التى تم توريدها بالشون والصوامع يتم تخزينها في أجولة جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات. 

 

 كما أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، مشيرا الى أنه بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 68597 طنا و265 كجم من القمح للصوامع والشون والبناكر.