رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

روجيه فيدرر أسطورة ويمبلدون ... تكريم مُستحق

تعتبر الإنجازات التي حققها روجيه فيدرر في بطولة ويمبلدون من الإنجازات القياسية في تاريخ اللعبة، حيث فاز بلقب البطولة ثماني مرات وهو رقم قياسي لم يتمكن أي لاعب آخر من تحطيمه حتى الآن، وقد أحرز فيدرر لقب بطولة ويمبلدون لأول مرة في عام 2003 وتوالت إنجازاته في الأعوام التالية.

ويعد فيدرر واحدا من أعظم لاعبي التنس في التاريخ، حيث فاز بأكثر من 100 لقب في مسيرته الاحترافية وحقق العديد من الإنجازات القياسية في اللعبة، وتميز فيدرر بمهاراته الفريدة وأسلوبه الأنيق في اللعب، مما جعله من أكثر اللاعبين شعبية في العالم.

وقد أعلن فيدرر اعتزاله اللعبة في سبتمبر 2020، ولكنه لم يستبعد إمكانية العودة إلى الملاعب في المستقبل. ويظهر ترحيب الجماهير والاحتفاء به في بطولة ويمبلدون هذا العام، أنهلا يزال يحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.

 

إضافة إلى إنجازاته في بطولة ويمبلدون، حقق روجيه فيدرر العديد من الإنجازات الأخرى في مسيرته الاحترافية. فقد فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ست مرات، وبطولة فرنسا المفتوحة مرة واحدة، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات. كما حقق فيدرر الميدالية الذهبية في فردي الرجال في أولمبياد بكين عام 2008.

ويعتبر فيدرر من أكثر اللاعبين تأثيرا في تاريخ اللعبة، حيث ساهم بشكل كبير في رفع مستوى اللعبة وتطويرها. وتميز فيدرر بأسلوب لعبه الهجومي الشامل الذي يتضمن الضربات القوية والدقيقة وحسن التحكم في الكرة، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق التنس في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من اعتزاله اللعبة في العام الماضي، فإن فيدرر ما زال يشغل مكانة مهمة في عالم التنس، ويعد من الشخصيات الرياضية الأكثر شعبية وتأثيرا في العالم. ويتابع العديد من المشجعين والمحبين للعبة بشغف أداء فيدرر ويتمنون له النجاح والتوفيق في المستقبل.