رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

ريال مدريد يتحدى برشلونة بحثا عن صدارة الدوري الإسباني

يواجه نادي ريال مدريد نظيره برشلونة في الكلاسيكو الأشهر بالعالم، وذلك في الساعة الرابعة والربع مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري الإسباني.

يملك ريال مدريد 25 نقطة في المركز الأول، وبنفس الرصيد يأتي الحصان الأسود جيرونا، وبرشلونة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وخلف ثلاثتهم يأتي أتلتيكو مدريد برصيد 22 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ويعاني كلا الفريقين من غيابات في صفوفهما قبل اللقاء المرتقب، مما قد يؤثر على أداء كلا منهما، في الوقت الذي يحاول فيه كلا من كارلو أنشيلوتي مدرب الريال وتشافي هيرنانديز مدرب البارسا في معالجة ذلك.

يغيب عن ريال مدريد عدد من أبرز العناصر على رأسهم تيبو كورتوا بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي قبل بداية الموسم وسيغيب حتى مارس القادم، وهذا نفس الحال لإيدير ميليتاو، كما انضم أردا جولير إلى قائمة الغائبين بسبب إصابة عضلية.

في المقابل يفتقد برشلونة لعدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الكلاسيكو، وهم بيدري بسبب إصابة في أوتار الركبة، وأيضا جول كوندي بسبب إصابة في الركبة، وقد يعود رافينيا من الإصابة ويتحدد مشاركته بواسطة المدرب تشافي، فيما تبقى مشاركة فرينكي دي يونج وسيرجي روبيرتو محل شكوك.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم مهمة إدارة المباراة للحكم خيسوس خيل مانزانو مع وجود الحكم جيليرمو فرنانديز في تقنية الـ VAR.