رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

عودة بعثة بطلات مصر للإسكواش حاملين لبطولة العالم

وصلت البعثة المصرية لناشئات الاسكواش اليوم، الاثنين، إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من أستراليا. وذلك بعد أن نجح منتخب مصر لناشئات الاسكواش في الدفاع عن لقبه ببطولة العالم للفرق التي أقيمت في مدينة ملبورن الأسترالية. وتمكن المنتخب المصري من التتويج بالبطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب ماليزيا بنتيجة 2-0.

كان عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، في استقبال البعثة التي تضم 4 لاعبات تحت قيادة المدرب أشرف حنفي. اللاعبات هن: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، زينة زين، ونور مجاهد. ويتولى أمنية عبد القوي وأشرف حنفي المسؤولية الفنية للفريق.

تأتي نتائج المباراة على النحو التالي:

فازت زينة زين على سيفيترا كومار بنتيجة 3-1 خلال 27 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-، 11-5، 2-11، 11-0.
فازت أمينة عرفي على أيرا أزمان بنتيجة 3-0 خلال 34 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-7، 11-8، 11-2.
يجدر بالذكر أن أمينة عرفي قد توجت بلقب بطولة العالم في المنافسات الفردية بعد فوزها على لاعبة ماليزية في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة، لتحتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي.

وحققت مصر 5 ميداليات في المنافسات الفردية، حيث حازت أمينة عرفي على الميدالية الذهبية، وحصد سلمان خليل الميدالية البرونزية. كما حصدت ملك خفاجي وفيروز أبو الخير ميداليتين برونزيتين في منافسات السيدات. وتتصدر نجوم الفراعنة قائمة الدول الأكثر تحقيقًا للقب بطولة العالم في المنافسات الفردية برصيد 28 لقبًا، منها 14 لقبًا للناشئين و14 لقبًا للناشئات.

صور الخبر