رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مانشستر سيتي يحقق إنجازا تاريخيا جديدا

 

حقق فريق مانشستر سيتي إنجازا تاريخيا بعد وصوله إلى الدور قبل النهائي من نسخة الموسم الحالي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وفاز مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة، ليبلغ المربع الذهبي.

وبات ذلك التأهل هو السادس على التوالي لفريق مانشستر سيتي في البطولة، ليصبح أول فريق في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي يحقق ذلك الإنجاز.

ومنذ موسم 2018/2019 إلى الموسم الجاري، تأهل مانشستر سيتي للدور قبل النهائي، وفاز باللقب مرتين وخرج من الدور قبل النهائي ثلاث مرات.

وتوج مانشستر سيتي باللقب في موسم 2018 /2019 على حساب واتفورد بفوزه 6 /  صفر، كما توج بلقب نسخة الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد 2 /1.

وخسر مانشستر سيتي أمام أرسنال قي  2020 وتشيلسي في 2021 وليفربول في 2022.

من جانبه أبدى الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، سعادته بفوز فريقه على نيوكاسل يونايتد 2/ صفر، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال مدرب مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إن الفريق سيكون أقوى حينما يعود للمشاركة مجددا في المباريات عقب نهاية التوقف الدولي الاسبوع المقبل.

وأضاف أن شيئا خاصا يميز نادي مانشستر سيتي، مشيرا إلى فوز الفريق بأربعة ألقاب متتالية بكأس الرابطة، والوصول إلى الدور قبل نهائي بكأس الاتحاد الإنجليزي ست مرات متتالية.

وتابع جوارديولا أن فريقه يرغب في الفوز بجميع الألقاب، لكن ذلك سيكون صعبا بالنظر لقوة المنافسين.

وأوضح أن الاستمرارية هي سلاح فريقه في الفترة المقبلة، خاصة مع ازدحام جدول مباريات الفريق في بطولتي الدوري والكأس بالإضافة إلى مواجهته في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.