رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مدرب بايرن السابق يقترب من تدريب منتخب ألمانيا

أصبح جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، قاب قوسين أو أدنى من قيادة منتخب ألمانيا خلال الفترة المقبلة، خلفاً للمُقال هانز فليك.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، يوم 10 سبتمبر الجاري، إقالة فليك من منصبه كمدير فني للمنتخب، عقب البداية الكارثية لـ"الماكينات" في 2023، والتي شهدت تلقي 3 هزائم ودية متتالية، أبرزها السقوط 1-4 ضد اليابان قبل ساعات من الإقالة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها أن ناغلسمان سيتم الإعلان عنه كمدرب لمنتخب ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

وتم التوصل لاتفاق بين ناغلسمان وإدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم، على أن يتولى المسؤولية حتى كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي تقام في ألمانيا صيف العام المقبل.

منتخب ألمانيا سيشارك في البطولة بشكل مباشر، باعتباره المنتخب المضيف، دون أن يشارك في التصفيات.

وسيتقاضى ناغلسمان راتباً شهرياً قيمته 400 ألف يورو، إلا أن إدارة الاتحاد الألماني لن تدفع تعويضاً لنادي بايرن ميونخ نظير تعيينه.

ورغم إقالته من تدريب بايرن ميونخ بشكل مفاجىء في مارس الماضي، لكن ناغلسمان يبقى مرتبطاً بعقد مع الفريق البافاري حتى 2026، ما كان سيجعل أي جهة تريد التعاقد معه تدفع تعويضاً للنادي.

الصحيفة الألمانية أكدت أن بايرن ميونخ لن يقف عائقا أمام تعيين ناغلسمان مديرا فنيا لمنتخب ألمانيا، ولن يطلب تعويضا ماديا، لكنه لن يدفع له مكافأة نهاية الخدمة.

وستكون المباراة الأولى لجوليان ناغلسمان مع المنتخب الألماني ودية ضد الولايات المتحدة الأمريكية في 14 أكتوبر المقبل، ثم المكسيك بعدها بـ4 أيام.

يُذكر أن ناغلسمان تولى تدريب بايرن ميونخ في 2021، كخليفة وقتها أيضاً للمدرب هانز فليك الذي انتقل لتدريب منتخب ألمانيا، وبقي على رأس الإدارة الفنية للفريق حتى مارس الماضي.