رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني 

 

تقام مباراة برشلونة وريال مدريد مساء غد السبت 28 أكتوبر 2023 على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في الرابعة والربع مساءً بتوقيت مصر، الخامسة والربع مساءً بتوقيت السعودية، والسادسة والربع مساءً بتوقيت الإمارات.

ولكن ماهي غيابات برشلونة أمام ريال مدريد في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية، والتشكيل المتوقع من المدرب تشافي هيرنانديز وأكثر من ذلك.

مما لا شك فيه أن غيابًا واحدًا من شأنه أن يجعل مباراة مثل الكلاسيكو تختلف تمامًا، وربما أن برشلونة في مباراة الدور الأول من الدوري الإسباني 2023-2024، هو الأكثر نحسًا بالنظر إلى قائمة مصابيه.

ويدخل ريال مدريد المباراة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن البلوغرانا، ويأمل في العودة إلى العاصمة بانتصار تاريخي من ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

وعلى مدار آخر أسبوعين، تعرض الكثير من نجوم برشلونة للإصابات، لدرجة وجود توقعات بغياب أكثر من 6 لاعبين عن مباراة الكلاسيكو في ضربة قوية للمدرب تشافي هيرنانديز.

ورغم كل التأكيدات الصحفية، إلا أن الساعات الماضية شهدت انفراجة، بعودة العديد من اللاعبين مرة أخرى إلى التدريبات، مما أثار أسئلة كثيرة حول غيابات وإصابات برشلونة المؤكدة في الكلاسيكو.

الغياب المؤكد حتى الآن هو سيرجي روبرتو قائد برشلونة الحالي، بعد أن تعرض لإصابة عضلية الأسبوع الماضي.

يغيب بيدري عن برشلونة منذ أغسطس الماضي، إلا أنه عاد وشارك في التدريبات مؤخرًا، بيد أن التقارير الواردة من إسبانيا تستبعد المخاطرة به والمشاركة في الكلاسيكو.

وعانى جول كوندي من إصابة في الركبة، لكنه شارك في تدريبات برشلونة يوم الجمعة، مع توقعات بوجوده على دكة البدلاء أمام ريال مدريد.

روبرت ليفاندوفسكي جاهز للمشاركة بحسب كل أنباء الصحف، ورافينيا عاد وتعافى تمامًا من إصابته أيضًا، أما فرينكي دي يونغ فموقفه لا يزال ضبابيًا.

وكان جواو فيليكس قد خرج مصابًا من مباراة شاختار في دوري أبطال أوروبا، إلا أنها كانت مجرد كدمة بسيطة وسيلحق بالكلاسيكو دون أزمات.

على هذا الأساس، فإن غيابات برشلونة عن الكلاسيكو ستكون سيرجي روبرتو وبيدري بصورة مبدئية، وجول كوندي وفرينكي دي يونغ بنسبة ليست بالقليلة.

غيابات برشلونة عن الكلاسيكو

سيرجي روبرتو - إصابة عضلية
بيدري - إصابة في أوتار الركبة
فرينكي دي يونغ - التواء في الكاحل
جول كوندي - إصابة في الركبة
وسيواصل تشافي هيرنانديز على الأرجح الاعتماد على فيرمين لوبيز في منتصف الملعب، وبجانبه أورييل روميو وإلكاي غوندوغان.

أما خط الهجوم، فمن المتوقع أن يشهد تواجد الثلاثي رافينيا وليفاندوفسكي والبرتغالي جواو فيليكس.

تشكيلة برشلونة المتوقعة في الكلاسيكو

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيغن.
الدفاع: جواو كانسيلو، رونالد أراوخو، أندرياس كريستينسن، أليخاندرو بالدي.
الوسط: أوريول روميو، إلكاي غوندوغان، فيرمين لوبيز.
الهجوم: رافينيا، فيران توريس، جواو فيليكس.