نجح الفريق الطبي بمستشفى القناطر الخيريه العام بالقليوبيه في إجراء جراحة دقيقة بالمنظار لإنهاء معاناة مريض(ج.م) يبلغ من العمر 23 عامًا .
أكد الدكتور سيد النحاس مدير عام المستشفى أن المريض حضر إلى المستشفى وهو يعاني من أعراض شديدة ومستمرة متمثلة في:
ارتجاع حاد في المريء.
آلام شديدة ومزعجة بالصدر.
وعلى الفور، تم عمل جميع الفحوصات والتحاليل والأشعة اللازمة،
كما تم إجراء منظار جهاز هضمي علوي بدقة عالية، وتبين من خلاله إصابة المريض بـ فتق في الحجاب الحاجز.
وعن التدخل الجراحي أكد النحاس أنه بعد تقييم الحالة وتجهيزها بدقة وعلي الفور تقرر إدخال المريض إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة متقدمة بواسطة المنظار الجراحي، حيث شملت العملية:
تصليح فتق الحجاب الحاجز.
وتصليح أسفل المريء بقبة المعدة fundus بواسطه بالمنظار الجراحي
وعن حالة المريض الحالية أضاف الدكتور النحاس أن العملية تكللت بنجاح تام بفضل الله وكفاءة الفريق الطبى والمريض الآن بحالة صحية جيدة جدًا، وقد غادر المستشفى بالسلامة، ويتم متابعة حالته للاطمئنان عليه بشكل دوري من خلال العيادات الخارجية.
وتقدم النحاس بكل الشكر والتقدير للفريق الطبي المتميز والتمريض المساعد على جهودهم المستمرة في تقديم أفضل رعاية طبية لمرضانا.
د/ محمد صبح عبد الحميد اخصائي جراحه الأورام و
د/ مصطفي يحي (اخصائي تخدير ،ا/ نرمين احمد (ممرضه العمليات.