بدأ اليوم الاثنين اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية تسليم 20 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين المستفيدين وفقًا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والحصول على الموافقات اللازمة، في إطار جهود المحافظة لإنهاء ملفات التقنين وتحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين الجادين، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بشأن تسوية أوضاع واضعي اليد وفقًا للقانون.
اهتمام مستمر بملف التقنين
أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية أن ملف التقنين يحظى باهتمام كبير من الدولة باعتباره أحد الملفات الحيوية التي تحقق التوازن بين الحفاظ على حقوق الدولة ومراعاة مصالح المواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه المتقدمين، مع تقديم التيسيرات اللازمة لإنهاء الإجراءات في أسرع وقت ممكن.
استقرار قانوني ودعم جهود التنمية
أوضح اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية أن عقود التقنين تمثل خطوة مهمة نحو استقرار الأوضاع القانونية للأراضي، بما ينعكس بصورة إيجابية على جهود التنمية وتحسين الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، مؤكدًا استمرار العمل على إنهاء باقي الملفات وفق الضوابط والقواعد المنظمة لذلك.
دعوة عاجلة لاستكمال الإجراءات
دعا اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم إلى سرعة التقدم عبر المنصة الوطنية لتقنين أراضي أملاك الدولة، واستكمال الإجراءات المطلوبة إلكترونيًا قبل انتهاء المهلة المقررة في 18 يوليو 2026.
وشدد المحافظ على أن المحافظة تقدم الدعم الكامل للمتقدمين الجادين، بما يضمن سرعة فحص الطلبات وإنجازها وفقًا للقانون، تحقيقًا للاستقرار القانوني وحفاظًا على حقوق الدولة والمواطنين.