رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. محافظات

وزير الصحة يبحث مع رئيس مركز باراكير لطب العيون إنشاء فرع بالقاهرة

 

بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع البروفيسور رافائيل باراكير، رئيس مركز ومعهد باراكير لطب العيون سبل التعاون المشترك ومتابعة إنشاء فرع للمركز في مصر.

وأعرب الوزير عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين الجانبين والتنسيق المستمر الذي يعكس الرغبة المشتركة في تطوير خدمات طب وجراحة العيون وفق أحدث المعايير العالمية. ووجه الدعوة للمشاركة في مؤتمر السكان والصحة والتنمية (PHDC 2026).

وأكد أن هذا التعاون يحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، مشيرًا إلى الأهمية الاستراتيجية لإنشاء فرع مركز باراكير في مصر كخطوة نوعية لتعزيز الخدمات الصحية المتخصصة وتوطين الخبرات العالمية. وأعرب عن ثقته في أن هذه الشراكة ستصبح نموذجًا ناجحًا يسهم في الارتقاء بخدمات رعاية العيون في مصر والمنطقة.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التقدم المحرز في تنفيذ المشروع عقب توقيع مذكرة التفاهم، واستمرار التنسيق لاستكمال الإجراءات التنفيذية. كما تم مناقشة نموذج التشغيل الأمثل للمركز والمتطلبات الفنية والخطوات المقبلة بما يضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التأكيد على توسيع مجالات التعاون لتشمل التدريب الطبي، والبحث العلمي، ونقل المعرفة، وبناء القدرات، واستضافة خبراء المركز في مصر، إلى جانب تنظيم الأنشطة العلمية والتعليمية المشتركة لرفع كفاءة الكوادر الطبية المصرية.