شهد اليوم الثلاثاء اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية اصطفاف المعدات والسيارات التابعة للمراكز والمدن والأحياء والجهات التنفيذية، لمتابعة مدى الجاهزية الفنية والتشغيلية وقياس كفاءة الاستجابة للتعامل مع الأزمات والطوارئ، بحضور اللواء محمد منصور شعير السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.
متابعة ميدانية لجاهزية المعدات
وتابع المحافظ الحالة الفنية للمعدات والسيارات المشاركة في الاصطفاف، واطمأن على جاهزيتها للعمل الفوري، موجهاً بضرورة الالتزام بخطط الصيانة الدورية ورفع كفاءة التشغيل بصورة مستمرة، بما يضمن سرعة التحرك عند الحاجة دون تأخير.
تعزيز كفاءة منظومة إدارة الأزمات
وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية أن منظومة التعامل مع الأزمات تمثل أحد أهم محاور العمل التنفيذي داخل المحافظة، مشيراً إلى أن الجاهزية المسبقة وتكامل الأدوار بين الجهات المختلفة يمثلان الضمان الحقيقي لحماية المواطنين وسرعة الاستجابة لأي طارئ.
تنسيق مستمر بين الجهات التنفيذية
وأضاف محافظ الغربية أن هذا الاصطفاف يأتي في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لرفع كفاءة منظومة إدارة الأزمات، والتأكد من جاهزية المعدات والعناصر البشرية، مع استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان أعلى درجات الانضباط وسرعة التدخل في مختلف المواقف الطارئة.
وشدد المحافظ على أهمية رفع كفاءة المعدات وتعزيز التنسيق بين الأجهزة التنفيذية، بما يضمن التعامل السريع والفعال مع الأزمات والطوارئ والحفاظ على سلامة المواطنين.