واصل اليوم الأربعاء المنتخب المصري لألعاب القوى كتابة سطور التفوق في البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 23 سنة وتحت 16 سنة، المقامة بمحافظة الإسماعيلية على مضمار استاد هيئة قناة السويس خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية وبرعاية وزارة الشباب والرياضة، بعدما رفع رصيده إلى 87 ميدالية متنوعة بنهاية منافسات اليوم الثالث، مؤكدًا سيطرته على صدارة البطولة.
حصيلة متميزة تعزز الصدارة
جاءت حصيلة المنتخب المصري بواقع 45 ميدالية في منافسات تحت 16 سنة، و25 ميدالية في منافسات تحت 23 سنة، إضافة إلى 17 ميدالية في مسابقات الرمي، ليواصل الفراعنة حصد الذهب وفرض هيمنتهم على مختلف المنافسات.
تفوق لافت في منافسات تحت 16 سنة
حقق المنتخب المصري في منافسات تحت 16 سنة 45 ميدالية متنوعة بواقع 16 ميدالية ذهبية و14 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية، متربعًا على قمة الترتيب العام.
وجاء المنتخب التونسي في المركز الثاني برصيد 18 ميدالية، فيما حل المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد 6 ميداليات.
صدارة مستمرة بمنافسات تحت 23 سنة
واصل المنتخب المصري تفوقه في منافسات تحت 23 سنة بحصد 25 ميدالية متنوعة، منها 9 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية و8 ميداليات برونزية، ليعزز صدارته للمنافسات ويؤكد تفوقه الفني في مختلف السباقات والمسابقات.
وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد 17 ميدالية متنوعة، تلاه المنتخب الجزائري في المركز الثالث برصيد 9 ميداليات، ثم المنتخب البحريني في المركز الرابع برصيد 10 ميداليات متنوعة.
تألق متواصل في مسابقات الرمي
أضاف المنتخب المصري 17 ميدالية جديدة إلى رصيده في مسابقات الرمي، بواقع 4 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، ليواصل توسيع الفارق مع منافسيه وتعزيز موقعه في صدارة البطولة.
مشاركة عربية واسعة
تشهد البطولة مشاركة منتخبات مصر والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان واليمن والعراق ولبنان والأردن وتونس والجزائر وليبيا والمغرب والسودان وجيبوتي، في منافسات قوية تجمع نخبة المواهب العربية في ألعاب القوى.