رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. محافظات

محافظ الغربية يزف بشرى اعتماد 3 وحدات طب أسرة بمسار الجودة

أعلن اليوم الأربعاء اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية حصول 3 وحدات طب أسرة تابعة لمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، وهي وحدة طب أسرة شبيشر الحصة، ووحدة طب أسرة البندرة، ووحدة طب أسرة بطينة، على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وذلك وفقًا لقرارات اللجنة العليا لاعتماد المنشآت الصحية، في خطوة جديدة تعكس ما يشهده قطاع الصحة بالغربية من تطوير مستمر في مستوى الخدمات وتجهيزات منشآت الرعاية الصحية الأولية.

 

اعتماد جديد يعزز مسار الجودة

 

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي أن هذا الاعتماد يمثل ثمرة جهد كبير بذلته الفرق الطبية والإدارية والفنية داخل الوحدات الثلاث، إلى جانب دعم مديرية الشؤون الصحية، من أجل استيفاء معايير الجودة المطلوبة وتطبيق الاشتراطات المنظمة للاعتماد، بما يضمن تقديم خدمة صحية أكثر كفاءة وانتظامًا للمواطنين.

 

وأشار محافظ الغربية إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير القطاع الصحي باعتباره أحد الملفات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، وتسعى باستمرار إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

 

رفع كفاءة منشآت الرعاية الأولية

 

قال اللواء دكتور علاء عبد المعطي إن حصول وحدات جديدة على الاعتماد المبدئي يعد مؤشرًا واضحًا على تحسن مستوى الأداء داخل منشآت الرعاية الأولية بالمحافظة، ويؤكد وجود عمل جاد يُنفذ على أرض الواقع للارتقاء بالخدمة الطبية وتوفير بيئة علاجية آمنة ومنظمة تليق بأهالي الغربية.

 

وأضاف أن اعتماد وحدات طب أسرة شبيشر الحصة والبندرة وبطينة يعكس نجاح جهود رفع كفاءة منشآت الرعاية الأولية وتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في تقديم الدعم الكامل للقطاع الصحي بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من أجل التوسع في تأهيل واعتماد المزيد من المنشآت خلال الفترة المقبلة.

 

تهنئة للأطقم الطبية والإدارية

 

وجّه محافظ الغربية التهنئة إلى جميع القائمين على هذا الإنجاز من الأطقم الطبية والإدارية بمديرية الشؤون الصحية والوحدات الحاصلة على الاعتماد، مؤكدًا أن ما تحقق يمثل خطوة مهمة على طريق بناء منظومة صحية أكثر جودة وكفاءة داخل الغربية.

 

وشدد اللواء دكتور علاء عبد المعطي على أن الهدف الأساسي سيظل تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتيسير حصوله على رعاية صحية آمنة ومتكاملة داخل نطاقه الجغرافي، بما يحقق جودة الحياة للمواطنين في مختلف مراكز وقرى المحافظة.