تبدأ النيابة العامة بنيابة شرق طنطا الكلية – المحلة الكبرى، صباح السبت المقبل، سماع أقوال عدد من ملاك وحاجزي مشروع «أبراج بداية بالدقي»، في إطار التحقيقات والاستدلالات الجارية بشأن الشكاوى والبلاغات المقدمة إلى النائب العام من متضررين من المشروع، وذلك في تطور جديد على مسار التحركات القانونية المرتبطة بأزمة المشروع المتعثر منذ سنوات.
وأعلنت اللجنة المنتخبة المعبرة عن ملاك وحاجزي مشروع «أبراج بداية بالدقي» أن النيابة العامة حددت يوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، موعدًا لسماع أقوال المتضررين، داعية جميع الملاك والحاجزين الذين لحق بهم ضرر، أو كانت لديهم معلومات أو مستندات أو أدلة تتعلق بالمشروع، إلى الحضور أمام جهة التحقيق المختصة والإدلاء بأقوالهم وتقديم ما لديهم من أوراق ووثائق.
وأكدت اللجنة، في بيان لها، أن هذه الإجراءات تأتي على خلفية العريضة والبلاغات المقدمة إلى السيد المستشار النائب العام من عدد كبير من ملاك وحاجزي المشروع، والتي باشرت النيابة العامة التحقيق فيها وبدأت بالفعل اتخاذ إجراءاتها القانونية، بهدف الوقوف على حقيقة الوقائع محل الشكاوى وفحص ما أثير بشأنها من وقائع وملابسات.
ودعت اللجنة كل من يرغب من الملاك والحاجزين إلى الانضمام إلى العريضة والبلاغات المقدمة، وإثبات ما لحق به من أضرار أو ما يتوافر لديه من معلومات أو مستندات أمام جهة التحقيق، مشددة على أهمية حضور المتضررين بما لديهم من عقود، وإيصالات سداد، ومراسلات، ومستندات، وصور ضوئية، ومحادثات إلكترونية، أو أي أدلة أخرى ذات صلة بالمشروع، بما يسهم في استجلاء الصورة الكاملة أمام النيابة العامة.
وأوضحت اللجنة أنها تنظر إلى هذه الخطوة باعتبارها محطة مهمة في مسار حماية حقوق الملاك والحاجزين، مؤكدة احترامها الكامل للنيابة العامة وثقتها في دورها في كشف الحقيقة وتطبيق القانون، وتمكين أصحاب الحقوق من عرض ما لديهم من وقائع ومستندات في إطار قانوني يكفل صون الحقوق واحترام سيادة القانون.