رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. تعليم وجامعات

شراكة استراتيجية بين تعليم القليوبية وبريد بنها لتنظيم سداد رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية


 

في إطار الحرص على مصلحة الطلاب وتيسير الخدمات المقدمة لأولياء الأمور ،عقد الدكتور ياسر محمود، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع الأستاذ سعيد أبو شريف، مدير مكتب بريد بنها الرئيسي. 

تناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك لتنظيم آليات سداد الرسوم المقررة لطلب تظلمات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، وذلك بالتزامن مع إعلان المديرية عن الجدول الرسمي للمواعيد. 

أكد الدكتور ياسر محمود أن المديرية تضع راحة أولياء الأمور والطلاب على رأس أولوياتها، 

مشيراً سيادته إلى أن التنسيق مع الهيئة القومية للبريد يهدف إلى فتح منافذ متعددة ومجهزة لاستيعاب الأعداد الوافدة لسداد الحوالات البريدية الخاصة بالتظلمات. 

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص شبابيك محددة داخل مكتب بريد بنها الرئيسي والمكاتب التابعة له لإنجاز المعاملات في أسرع وقت، مع تزويدها بالكود المؤسسي المخصص للمديرية لمنع أي خطأ في التوجيه المالي.

من جانبه، أبدى الأستاذ سعيد أبو شريف الاستعداد الكامل لقطاع البريد ببنها لتقديم كافة التسهيلات اللوجستية، وتوفير الدعم اللازم لمنع تكدس المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم رفع درجة الاستعداد والعمل بكفاءة قصوى تزامناً مع انطلاق الخريطة الزمنية للتقديم والممتدة لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة. 

أوضح الدكتور ياسر مجموعة من الإرشادات الهامة المستندة إلى المنظومة المشتركة .

مقر تقديم الطلبات ... يتم استقبال أولياء الأمور بمقر لجنة النظام والمراقبة بمدرسة ابن خلدون الابتدائية ببنها  " خلف ديوان عام المحافظة " . 

رسوم المادة ...  تبلغ قيمة التظلم للمادة الواحدة 35 جنيهاً تسدد حصرياً بمكاتب البريد لحساب المديرية. 

المستندات المطلوبة عند التقديم ... يتوجب على ولي الأمر إحضار أصل إيصال السداد البريدي وصورتين منه، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة رقم جلوس الطالب. 

مرحلة الاطلاع ... تحدد لجنة النظام والمراقبة موعداً لاحقاً للاطلاع بمدرسة 25 يناير، حيث يحظر تماماً اصطحاب الهواتف المحمولة أثناء مراجعة ورقة الإجابة.

خريطة المواعيد بحسب الإدارات التعليمية
وفقاً للجدول المعتمد والموضح بالصورة، تبدأ أعمال التقديم كالتالي:
السبت والأحد 27 - 28 يونيو  إدارة بنها.
الاثنين 29 يونيو إدارتي طوخ + قها.
الثلاثاء  30 يونيو  إدارة قليوب.
الأربعاء 1 يوليو  إدارتي القناطر + كفر شكر.
السبت والأحد  4 - 5 يوليو غرب شبرا وشرق شبرا.
الاثنين والثلاثاء والاربعاء  6 - 7 - 8 يوليو  شبين القناطر، الخانكة، والخصوص + العبور.
الخميس  9 يوليو مخصص للطلاب المتخلفين عن المواعيد السابقة.

"لأن التفوق يبدأ بالعدالة، وتيسير المعاملات يصنع الفارق.. تتكامل جهود مؤسسات الدولة بالقليوبية لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً في أجواء من الشفافية والراحة الرقمية واللوجستية."