رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

وزير الشباب والرياضة يبحث تطوير ألعاب القوى مع رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي

التقى اليوم الخميس جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، السيد جاكسون تووي رئيس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بحضور العميد حاتم فوده رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، والدكتور حمدي عبد المجيد مدير مركز التنمية الإقليمي التابع للاتحاد الدولي، وذلك على هامش ختام البطولة العربية لألعاب القوى تحت 16 سنة وتحت 23 سنة، التي استضافتها مصر باستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بمشاركة 14 دولة عربية.

 

استعراض نجاح البطولة العربية

 

شهد اللقاء استعراض نتائج البطولة وما حققته من نجاح تنظيمي وفني، إلى جانب مناقشة آفاق التعاون خلال المرحلة المقبلة لدعم وتطوير ألعاب القوى على المستويين العربي والأفريقي.

 

كما تناول اللقاء سبل البناء على الخبرات المكتسبة من استضافة الحدث، بما يعزز مكانة مصر كمركز لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى.

 

تعزيز الشراكات الرياضية الدولية

 

أكد جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة أن نجاح البطولة يعكس حجم التطور الذي تشهده المنظومة الرياضية المصرية، والدعم الكبير الذي توليه الدولة لقطاع الرياضة.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى استمرار تعزيز الشراكات مع الاتحادات القارية والدولية، بما يسهم في نقل الخبرات ورفع كفاءة تنظيم البطولات، ودعم مسيرة التطوير الرياضي.

 

إشادة أفريقية بالتنظيم المصري

 

أشاد جاكسون تووي رئيس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي بحسن تنظيم البطولة وجاهزية المنشآت الرياضية.

 

وأكد أن مصر أصبحت نموذجًا متميزًا في استضافة وإدارة الأحداث الرياضية على المستويين العربي والأفريقي، لما تمتلكه من إمكانات تنظيمية ومنشآت رياضية متطورة.