استقبل المركز الثقافي لمدينة طنطا، مساء أمس، فعاليات العرض المسرحي "شبح الأوبرا"، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، ضمن عروض الموسم المسرحي بمحافظة الغربية وفي إطار برامج وزارة الثقافة.
بإقبال كبير، تابع الحاضرين يتقدمهم وائل شاهين، مدير عام الثقافة بالغربية، أحداث العرض الذي يدور حول رجل مشوه الملامح يعيش في أنفاق الأوبرا ويملك موهبة موسيقية استثنائية جعلته يؤثر في كل ما يحدث داخل المسرح، فيما تتوالى الأحداث ليعجب هذا "الشبح" بالمغنية الشابة "كريستين"، ويقع في غرامها، ويحاول تهديدها بفرض سيطرته على الأوبرا خوفا من زواجها بالشاب "راؤول"، حتى ينتهي هذا الصراع بمواجهة المغنية الشابة للشبح بحقيقتها الإنسانية وتعاطفها معه.
"شبح الأوبرا" عن رواية الكاتب الفرنسي جاستون ليرو، وترجمة د. سمير سرحان، ومن تمثيل أعضاء فرقة القومية المسرحية بالغربية، وقام بأداء الأدوار كلا من: فؤاد الشهاوي، محمد علي عبد الجليل، نورين سلامة، حسن مدحت، سامح عبد المقصود، هالة حسن، رباب عامر، استعراضات محمد بحيري، تأليف موسيقي وألحان زياد هجرس، أشعار إبراهيم محمد، ديكور محمد طلعت، مخرج منفذ حسن خليل ومن إخراج حسام التوني.
يذكر أن فعاليات عروض شريحة المسرح بالغربية، ستواصل عروضها الفنية على مسرح المركز الثقافي بطنطا، ومسرح 23 يوليو بالمحلة، ومسرح شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، من خلال عرض مسرحيات "أطفال المتاريس"، و"البؤساء"، و"لوكريس بروجيا"، وتنفذ من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية، والإدارة العامة للمسرح، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وبحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج محمد صابر، والناقدة عبير منصور، ومهندس الديكور أمين مرعي.