شهدت جامعة السلام احتفالية كبرى بمناسبة ختام الأنشطة الطلابية في نسخته الخامسة للعام الجامعي 2025/2026، وذلك في تظاهرة ثقافية وفنية ورياضية تعكس الحراك الإيجابي والدور الريادي للجامعة في بناء شخصية الطالب الجامعي.
شرف الحفل بحضور قامات رفيعة المستوى من قيادات الجامعة والمجتمع، وعلى رأسهم الدكتور عبد الفتاح صدقة، رئيس مجلس أمناء جامعة السلام، والنائب الدكتور طارق المحمدي خليفة، عضو مجلس النواب ونائب رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، إلى جانب عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وحشد غفير من الطلاب وأولياء أمورهم.
شهدت الاحتفالية تكريم وفود الطلاب المتميزين الذين حققوا مراكز متقدمة وأثبتوا جدارتهم في مختلف المجالات والمسابقات التي نظمتها الجامعة على مدار العام الدراسي، والتي تنوعت لتشملالمجال الثقافي من خلال مسابقات الشعر، الرواية، والندوات الفكرية.
و كذلك المجال الفني والمعارض التشكيلية، العروض المسرحية، والموسيقى الكورالية.
اضافة الى المجال الرياضي والبطولات الجماعية والفردية وحصد الكؤوس والميداليات.
وكذلك المجال الاجتماعي عب المبادرات التطوعية، الجوالة، والخدمة العامة.
وأكد الدكتور عبد الفتاح صدقة خلال الحفل أن ما يحققه الطلاب من إنجازات ملموسة داخل منظومة الأنشطة الطلابية يؤكد على فلسفة الجامعة الثابتة؛ فالجامعة ليست مجرد قاعات للمحاضرات والتحصيل العلمي الأكاديمي فحسب، بل هي بيئة تربوية وتعليمية متكاملة تهدف إلى بناء الشخصية السوية، وتنمية المهارات الحياتية، واكتشاف وصقل المواهب الشابة لتأهيلهم لقيادة المستقبل.
وفي كلمة مؤثرة ومحفزة، وجّه النائب الدكتور طارق المحمدي خليفة، عضو مجلس النواب ونائب رئيس مجلس الأمناء، التهنئة القلبية لجميع الطلاب المكرّمين، قائلاً:
"أتقدم بخالص التهنئة لأبنائي وبناتي الطلاب الذين تميزوا وأبدعوا هذا العام، كما أتوجه بالشكر والتقدير لكل القائمين على منظومة الأنشطة الطلابية بجامعة السلام الذين لم يدخروا جهداً في سبيل إنجاح هذا الموسم. أتمنى لأبنائنا مزيداً من النجاح والتميز والرفعة، فهم الركيزة الأساسية واللبنة الأولى لمستقبل وطننا الغالي مصر."
اختتم الحفل بفقرات فنية متميزة قدمها طلاب الجامعة، تلاها التقاط الصور التذكارية الجماعية للمكرمين مع رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، وسط أجواء ملأتها البهجة والفخر بما تحقق من إنجازات.