أكد وزير الخارجية و التعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن و الاستقرار الإقليميين والدوليين، مشددا على أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى أمس الجمعة بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وعباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، في إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين إيران و الولايات المتحدة.
كما أكد وزير الخارجية و التعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، أهمية إجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار.