رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
الأخبار العاجلة :
  1. الرئيسية
  2. تعليم وجامعات

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يفتتح معرض مشروعات تخرج طلاب الجامعة

 
افتتح الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، اليوم معرض مشروعات تخرج طلاب المرحلتين الدبلوم العالي والبكالوريوس التكنولوجى لعام ٢٠٢٦؛ والذى تنظمه الجامعة، ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب الثاني؛ تحت إشراف الأستاذ الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 


رافق رئيس الجامعة في جولته خلال المعرض: فضلية الدكتور عيد على خليفة وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والعميد مهندس محمد نصر الدين مدير المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، والدكتور أحمد سعد عميد الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية، والدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وجمال كمال عباس أمين عام الجامعة، والقس عاموس مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط؛ والقس يوسف سمير مطرانية الأنبا انطونيوس، إلى جانب السادة وكلاء الكليات، وممثلي الشركات والمصانع المشاركين في الملتقى. 

وخلال الافتتاح أبدىٰ الدكتور جمال تاج تقديره واعتزازه بالمستوى المتميز للمشروعات المعروضة، والتي تعكس ثمرة الجهود التعليمية والتدريبية التي بذلتها الجامعة طوال العام، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تمثل نماذج عملية لإبداع الطلاب وقدرتهم على تحويل المعرفة النظرية إلى تطبيقات تخدم المجتمع والصناعة. 

وأكد رئيس الجامعة أن المعرض يُعد فرصة مهمة لعرض ابتكارات الطلاب أمام المؤسسات والشركات المشاركة في الملتقى، بما يعزز فرصهم في الحصول على التدريب والتوظيف؛ مشيرًا أن الهدف من هذا المعرض هو تسليط الضوء على الأفكار الإبتكارية للطلاب؛ والتي قد تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع. 

أوضح الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة؛ أن معرض مشروعات التخرج يُبرز تميز البرامج التكنولوجية بالجامعة، ويعكس مدى ارتباطها باحتياجات سوق العمل؛ مشيرًا إلى أن المعرض تضمن مشاركة نحو أكثر من "44 مشروعًا"، في مجالات عدة منها؛ الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والتحكم والأتمتة، والإلكترونيات، بالإضافة إلى مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا الغذائية، والتطبيقات الصناعية الحديثة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن  المعرض تضمن عددًا من المشروعات التي حصلت على دعم وتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بما يعكس جودة الأفكار المقدمة ومستوى التميز الذي حققه الطلاب في مجالات الابتكار والبحث والتطوير.

وعقب الانتهاء من معرض تخرج طلاب الجامعة تفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق له معرض الشركات والمصانع المشاركين في الملتقى.