أطلقت جامعة الأزهر فرع الوجه القبلي فعاليات دورة يونيو للتربية الوطنية لطالبات كليات الصيدلة، والطب، والتجارة، وكلية البنات الإسلامية بأسيوط، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، وكلية البنات الأزهرية بالمنيا، وذلك ضمن تسع دورات تدريبية تنفذ على مستوى كليات البنات بالفرع، في إطار رؤية الجامعة لبناء وعي وطني راسخ لدى الطالبات، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، من خلال برنامج تدريبي مكثف يستمر لمدة أسبوعين.
ويأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، وبإشراف الأستاذة الدكتورة إيمان مخلوف، مشرف التربية الوطنية بكليات البنات بالفرع، والمقدم أحمد عبد السميع، مدير التربية العسكرية بالفرع والسادة عمداء الكليات بالفرع.
وتهدف الدورة إلى ترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، وتنمية الوعي الوطني لدى الطالبات، وتعزيز دورهن في خدمة المجتمع، من خلال برنامج تدريبي متكامل يجمع بين المحاضرات التثقيفية والنقاشات التفاعلية، ويتناول عددًا من الموضوعات الوطنية المهمة، من بينها الأمن القومي المصري، وتاريخ القوات المسلحة المصرية، وحروب الجيلين الرابع والخامس، وآليات مواجهة الشائعات، بما يسهم في إعداد جيل واعي قادر على المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية والبناء.