عقد الدكتور/ محمد جمال...وكيل وزارة الصحة بأسيوط اجتماعًا مع الدكتورة مريم هلال مدير إدارة بنوك الدم والادارات الفنية المعنية لمتابعة الاستعدادات النهائية لحملة اليوم العالمي للتبرع بالدم، مؤكدًا جاهزية أكثر من 20 نقطة للتبرع بالدم بمختلف أنحاء المحافظة، بالتعاون مع الإدارات الصحية والمستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني.
وشدد وكيل الوزارة على توفير كافة التجهيزات اللازمة وتيسير إجراءات التبرع أمام المواطنين، داعيًا أهالي أسيوط إلى المشاركة الفعالة في الحملة، مؤكدًا أن التبرع بالدم عمل إنساني يسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين ودعم مخزون الدم بالمحافظة.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة/ مريم هلال، مدير إدارة بنوك الدم بمديرية الصحة بأسيوط، الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية وجاهزية فرق العمل للتمركز بنقاط التبرع والتعامل مع مختلف الاحتمالات، مع تقديم كافة التسهيلات للمتبرعين.
وتنتشر نقاط التبرع بالدم بمختلف أنحاء محافظة أسيوط لتسهيل وصول المواطنين، وتشمل:
مدينة أسيوط:
مبنى ديوان عام المحافظة
محطة القطار
كنيسة الشهيد أبادير
مستشفى أسيوط العام
مستشفى الإيمان العام
مستشفى النساء والتوليد.
مركز الغنايم:( قرية دير الجنادلة، مستشفى الغنايم.)
مركز البداري: (قرية النواورة، مستشفى البداري.)
مركز أبوتيج:( ميدان الفرغل.)
مركز ساحل سليم: (أمام الإدارة الزراعية.)
مركز منفلوط: (الحواتكة، مستشفى منفلوط.)
مركز القوصية: (شارع الجلاء، بني قره القوصية.)
مركز الفتح:( مركز شرطة الفتح، طريق أسيوط – سوهاج.)
مركز أبنوب: (بجوار الموقف أمام صيدلية بركات.)
مركز ديروط: (ميدان أبو جبل، مستشفى ديروط)
وتدعو مديرية الصحة بأسيوط المواطنين إلى التوجه لأقرب نقطة تبرع والمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.