رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
الأخبار العاجلة :
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

عيار 21 يكسر حاجز الـ 3000 جنيها .. تعرف على أسعار الذهب الآن

يسعي الكثير من المواطنين إلي معرفة أسعار الذهب على مدار تعاملاتها اليومية خاصة المقبلين على الزواج لشراء الشبكة كما أن البعض الأخر يتجه لشراء الذهب من أجل الاستثمار.

 

وتعد أسعار الذهب ذات أهمية على مدار تعاملاتها اليومية حيث يسعي الكثير من المواطنين إلي تحديد الوقت الأنسب للشراء فى ظل تخبط الأسعار حيث كسر عيار 21 حاجز ال 3000.

 

ويعتبر الذهب ملاذ آمن للكثيرون فى ظل اضطراب الأسواق كما أن المعدن الأصفر مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء فى مصر او بباقي الدول العربية.

 

 

سجلت أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة بدون مصنعية كما يلي:-

 

- بلغت أسعار جرام الذهب عيار 24 نحو 3588 جنيهًا.

 

- فيما تداولت أسعار جرام الذهب عيار 21 عند 3140 جنيهًا.

 

- كما وصلت أسعار جرام الذهب عيار 18 إلى 2691 جنيهًا.

 

- فيما سجلت أسعار جرام الذهب عيار 14 نحو 2093 جنيهًا.

 

- بلغ سعر جنيه الذهب حوالي 25200 جنيه

 

سعر الذهب بالمصنعية:

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخري حيث تترواح قيمة المصنعية مابين 30 و65 جنيهًا وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

أسعار الذهب عالميا:

وعلي المستوي العالمي استقر الذهب عند مستوى 2300 دولار للأونصة مقتربًا من أدنى مستوى له في أسبوعين، متأثرًا بقوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، بينما يركز المتداولون الآن على التقارير الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

وتشمل نقاط التركيز الرئيسية بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب التقدير الثالث لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، للبحث عن مزيد من الإشارات حول توقيت وحجم التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام.

 

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة تدريجيًا، إذا انخفض التضخم كما هو متوقع، وفقًا لاثنين من صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي.

 

و وصل الذهب تاريخيا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، عند 2450.05 في مايو 2024.

 

ارتفع سعر الذهب بمقدار 261.05 دولار أمريكي للأوقية، أو 12.66% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

 

 

ومن المتوقع أن يجري تداول الذهب عند 2350.99 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics» على أن يتم تداوله عند 2424.29 دولار، خلال 12 شهر.