رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

ألمانيا تحظر بيع توربينات الغاز لشركة صينية بسبب تحفظات أمنية

 تعتزم الحكومة الألمانية حظر عملية البيع المزمعة لأعمال توربينات الغاز التابعة لشركة مان الألمانية إلى شركة "سي إس آي سي لونج يانج" الصينية وذلك حسب معلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نقلاً عن مصادر حكومية اليوم الثلاثاء.

ووفقا لهذه المعلومات، فإن من المنتظر أن يصدر قرار بهذا الخصوص خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الألماني غدا الأربعاء.

يأتي هذا الإجراء على خلفية الصلات الوثيقة التي تربط بين الشركة الصينية التي وقع عليها الاختيار للشراء وقطاع الصناعات الدفاعية الصينية، وقيام هذه الشركة بإنتاج محركات لمدمرات صينية.

وأفادت صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية بأن خبراء حذروا من أن تكنولوجيا توربينات الغاز التي تنتجها شركة مان التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، يمكن استخدامها أيضاً لأغراض عسكرية.

وأوضح الخبراء أن هذه الأغراض لا تقتصر على استخدام هذه التكنولوجيا في بناء السفن الحربية وحسب بل يمكن استخدامها أيضا في تصنيع المقاتلات والطائرات المسيرة.

وذكرت الصحيفة أن دوائر أمنية أعربت عن قلقها حيال الصفقة المحتملة، كما أعربت أيضا وزارتا الخارجية والدفاع عن رفضهما لصفقة البيع.