رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. منوعات

ماكينة صراف ألي توزع فلوس في شوارع دبي.. تعرف على التفاصيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير مدته 12 ثانية، خلال عيد الأضحى المبارك، يُظهر صرافًا آليًا مُتنقلًا على متن أحد السيارات، ويقوم بتوزيع العيدية على الناس في إحدى شوارع دبي، ليحصد آلاف المشاهدات والمشاركات.

حقيقة مقطع الفيديو المتداول لـ توزيع العيدية في الشوارع، كشفته صفحة مهتمة بنقل أخبار دبي على موقع "فيس بوك"، لافتة إلى أنّ مصدر الفيديو هو حساب مصمّم رقمي على "إنستجرام" يُدعى مصطفى الدياسطي، ويعرّف عن نفسه على أنّه صانع محتوى بصريّ.

مصمم الفيديو مصطفى الدياسطي كشف في تصريحات لوكالة "فرانس برس" أنّه استخدم في تصميم مقطع الفيديو برنامجي "بلاندر "و"بي إف تراك" مؤكدًا أنّه عرض الفكرة على أحد البنوك في دبي، وهو المصرف الذي يظهر اسمه على الصراف الآلي قبل تنفيذ الفكرة، ووافق عليها.


ونشر الدياسطي عبر خاصية القصة "ستوري" على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، مراحل تصميم الفيديو المتداول، والذي ظهر في البداية مجرد رسومات للسيارة التي تحمل الصراف الآلي قبل البدء في تحريكها.

وعقب تداول مقطع توزيع العيدية في الشوارع عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، تساءل البعض عن حقيقة الفيديو، ليعلق البنك ردًا على أحد المستخدمين أنّ هذا الفيديو غير حقيقي.


ولم يكن مقطع الفيديو المتداول هو الأول من نوعه، بل سبق ونشر الدياسطي عبر حسابه على تيك توك، مقطع فيديو يظهر صراف آلي يحمل نفس اسم المصرف السابق، وتخرج منه النقود بسرعة وتتطاير على الأرض، وعلق عليه قائلًا: "عندما يأتي العيد ويوم قبض الراتب في نفس الوقت.."