رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. منوعات

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة

بعد أيام قليلة سيتم تطبيق التويت الشتوي رسميًا في مصر، الذي ينتظره العديد من الأشخاص محبي الأجواء الباردة التي تشهد سقوط الأمطار من حين إلى آخر، لذلك ترغب فئة كبيرة في معرفة موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 رسميًا.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر رسميًا مع نهاية التوقيت الصيفي خلال العام الجاري وهو في آخر خميس من أكتوبر المُقبل الموافق 31 من ذات الشهر، وحينها يبدأ التوقيت الشتوي، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة للعمل بالتوقيت الجديد.

والجدير بالذكر أن التوقيت الشتوي 2024، من المقرر استمراره حتى أبريل المقبل 2025، وبعدها يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من ذات الشهر.

ويشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل، إلا أن الأهم، هو بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء.

خطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024

ويريد العديد من المواطنين معرفة خطوات تغيير الساعة يدويًا لتأخير الساعة 60 دقيقة للعمل بالتوقيت الشتوي 2024، وذلك عن طريق الخطوات التالية: «الدخول إلى إعدادات «الوقت والتاريخ» في الأجهزة وضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءً بدلًا من 12:00 منتصف الليل يوم 31 أكتوبر 2024».