نظمت إدارات التموين الطبي والصيدليات بمستشفيات جامعة أسيوط فعاليات "المؤتمر السنوي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية"، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة جيهان نبيل، عميد كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الباسط خلاف، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة عبير عبد الهادي، مدير إدارة التموين الطبي والصيدليات بمستشفى صحة المرأة.
شهدت فعاليات المؤتمر حضور الأستاذ الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور خالد عبد العزيز، مدير المستشفى الرئيسي، والأستاذ الدكتور محمد محمود فتح الله، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، والدكتورة إحسان علي حسن، رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والعلاجية، والأستاذ الدكتور علاء حيالله، نقيب الصيادلة بأسيوط، وعددا من مديري المستشفيات الجامعية.
في مستهل كلمته، أشاد الأستاذ الدكتور أحمد عبد المولى، بالدور المحوري للصيدلي الجامعي كشريك أساسي في المنظومة العلاجية، مؤكدا على أن الصيادلة داخل المستشفيات الجامعية هم أحد الركائز الأساسية للمنظومة الطبية.
وأشارت الدكتورة عبير عبد الهادي، إلى أن مؤتمر هذا العام يجمع نخبة من الأساتذة والأطباء والصيادلة الإكلينيكيين لمناقشة أبرز المستجدات في الصيدلة الإكلينيكية والعلاج الدوائي، ومقاومة المضادات الحيوية وترشيد استخدامها، والصيدلة الجينومية والطب الشخصي، إلى جانب تسليط الضوء على دور الصيدلاني في أمراض القلب وعلاج التخثر، والممارسة الصيدلانية في الأمراض العصبية، والتغذية الإكلينيكية من الرعاية المركزة حتى تغذية الرضع، والأدوية البيولوجية وفعالية التكلفة، وسلامة المرضى وثقافة الإبلاغ عن الأخطاء الدوائية.
شهد ختام فعاليات المؤتمر تكريم مديري إدارة التموين الطبي والصيدليات بمختلف المستشفيات الجامعية.