رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

البرتغال تعول على خبرة رونالدو قبل انطلاق اليورو

 


 قال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال قبل انطلاق بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا إن خبرة نجم الفريق المخضرم كريستيانو رونالدو الكبيرة ستفيد الفريق كثيرا.

ورونالدو (39 عاما) هو الهداف التاريخي على المستوى الدولي لكرة القدم للرجال برصيد 128 هدفا في 204 مباريات رسمية وسيشارك في بطولة أوروبا للعبة الشعبية للمرة السادسة وقد وصل لنهائي البطولة في أول ظهور له فيها في 2004 وتوج باللقب في 2016.

وبسبب تخليه عن اللعب في قمة الكرة الأوروبية ورحيله إلى السعودية في 2023 طرحت العديد من الأسئلة عن قرب نهاية مسيرته لكن مارتينيز يقول إن مهاجم النصر لا يزال يمكنه تقديم الكثير.

وقبل مباراة البرتغال الودية اليوم السبت في مواجهة كرواتيا قال مارتينيز للصحفيين الليلة الماضية "قدم كريستيانو أداء مستقرا جدا مع ناديه. ولا شك في أنه هداف فريد من نوعه.

"سيخوض سادس بطولة أوروبية وهو اللاعب الوحيد الذي شارك في خمس بطولات أوروبية. لذا نحن نتحدث عن حالة فريدة في عالم كرة القدم وخبرته مهمة بالنسبة لنا."

وأضاف المدرب "لدينا 23 لاعبا وهناك منافسة والمباريات تتخذ القرارات. لكن كريستيانو مستعد لمساعدة الفريق وبذل كل جهد مستطاع. ولا يوجد لاعب آخر في عالم كرة القدم يمكنه إحداث تأثير كريستيانو في غرفة الملابس."

وفي البطولة الأوروبية ستنافس البرتغال ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات جمهورية التشيك وتركيا وجورجيا.