رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

اليوم.. منتخب مصر أمام غينيا بيساو فى تصفيات كأس العالم

يلتقي منتخب مصر مع نظيره غينيا بيساو في السابعة مساء اليوم الإثنين على ملعب 24 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز الرابع في هذه التصفيات.

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني، أمس الأحد تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب غينيا بيساو وشهد مران منتخب مصر التدريب على بعض الجمل الفنية والتسديد على المرمى وتقسيمة، تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب، وحضر مران المنتخب الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة ورئيس البعثة والأستاذ خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة.

ونجح منتخب مصر من الفوز على نظيره بوركينا فاسو في مباراة الجولة الثالثة من التصفيات، بهدفين مقابل هدف كما يسعى الفراعنة للفوز في لقاء غينيا بيساو المقبل لمواصلة اعتلاء صدارة المجموعة والاقتراب أكثر من حلم كأس العالم.

كما نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز خلال الجولتين الأولى والثانية بتصفيات المونديال، على حساب كل من جيبوتي في القاهرة بسداسية نظيفة، قبل الفوز على سيراليون بهدفين دون رد بالجولة الثانية والتي أقيمت خارج الديار قبل أن يفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة.

في المقابل يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني برصيد 5 نقاط، حيث استهل مشواره بالتعادل مع بوركينا فاسو (1-1)، ثم تغلب على جيبوتي (1-0) وتعادل مع إثيوبيا سلبيا.

ويقع منتخبا مصر وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رفقة منتخب أثيوبيا، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبا هم: محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف ومحمد صلاح.