رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

تشيلسي يوقف قطار مانشستر سيتي وصلاح يقود ليفربول لقمة الدوري الإنجليزي

 

 اكتفى مانشستر سيتي بتعادل محبط أمام ضيفه تشيلسي بنتيجة 1/1 مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 تقدم تشيلسي بهدف رحيم سترلينج في الدقيقة 42، وأدرك أصحاب الأرض التعادل بهدف لاعب الوسط الإسباني رودري في الدقيقة 83.

 فرط مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي في نقطتين ثمينتين وانكسرت سلسلة ستة انتصارات متتالية ليتراجع للمركز الثالث برصيد 53 نقطة وله مباراة مؤجلة.

 

ويعتلي ليفربول قمة الترتيب برصيد 57 نقطة يلاحقه أرسنال 55 نقطة.

 

أما تشيلسي تعادل للمرة الخامسة في الدوري هذا الموسم رافعا رصيده إلى 35 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم السبت فاز ليفربول على برينتفورد بنتيجة 1/4، وأرسنال على بيرنلي 5/صفر، وأستون فيلا على فولهام بنتيجة 1/2، ونوتنجهام فورست على وست هام يونايتد بنتيجة 2/صفر، وولفرهامبتون على توتنهام بنتيجة 1/2 بينما تعادل نيوكاسل يونايتد مع بورنموث بنتيجة 2/2.

حاول مانشستر سيتي الضغط مبكرا على ضيفه لكن المفاتيح الهجومية كيفن دي بروين وفيل فودين وجيريمي دوكو وإرلينج هالاند وجوليان ألفاريز وجدوا صعوبة في اختراق التكتل الدفاعي لتشيلسي الذي عانى نسبيا من ارتباك حارس مرماه دوردي بيتروفيتش في الدقائق الأولى.

أما الفريق اللندني فقد شكل خطورة كبيرة من الهجمات المرتدة حيث سدد رحيم سترلينج كرة ضعيفة في الدقيقة 13 بينما أنقذ إيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي مرماه أمام انفرادين لنيكولاس جاكسون في الدقيقة 23 وسترلينج في الدقيقة 33.

ورد جيريمي دوكو بتسديدة ضعيفة في أحضان حارس تشيلسي بالدقيقة 33 قبل أن يسجل سترلينج الهدف الأول للضيوف بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها كول بالمر ونيكولاس جاكسون.

سعى مانشستر سيتي لإدراك التعادل قبل إطلاق صافرة الشوط الأول حيث كاد نيكولاس جاكسون أن يسجل بالخطأ في مرماه لكن أكسيل ديساسي مدافع تشيلسي أبعد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 44 وبعدها سدد جوليان ألفاريز فوق العارضة بخلاف رأسية لهالاند بجوار القائم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

كان إيقاع الشوط الثاني سريعا ومثيرا حيث تبادل الفريقان تهديد المرمى والمحاولات الهجومية، وسعى مانشستر سيتي بقوة لإدراك التعادل في أول ربع ساعة بتسديد كيفن دي بروين ركلة حرة فوق العارضة في الدقيقة 48 وبعدها بثلاث دقائق أضاع هالاند فرصة محققة أمام المرمى بعد مرتدة سريعة بدأها زميله فيل فودين.

وكاد تشيلسي أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 56 بكرة عرضية من الظهير الأيمن مالو جوستو، قابلها سترلينج بتسديدة مباشرة إلا أن إيدرسون تألق بإنقاذ مرماه من فرصة مؤكدة.

وردت الهجمة بفرصة ثنائية أمام مرمى تشيلسي أضاعها إرلينج هالاند ثم رودري في الدقيقة 61، ثم جاء دور البدلاء بمشاركة كريستوفر نكونكو مكان سترلينج ثم تريفور تشالوباه مكان كول بالمر في تشيلسي بينما حل برناردو سيلفا مكان جوليان ألفاريز في مانشستر سيتي.

سدد الأرجنتيني إنزوفرنانديز لاعب وسط تشيلسي كرة خطيرة فوق العارضة، وبعدها أهدر هالاند فرصة محققة أمام المرمى بضربة رأس فوق العارضة في الدقيقة 78 ثم سدد برناردو سيلفا كرة بجوار المقص الأيمن في الدقيقة 80.

وأسفر الضغط عن هدف التعادل لمانشستر سيتي سجله رودري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء غيرت اتجاهها بعد الاصطدام بأحد لاعبي تشيلسي قبل أن تدخل الشباك.

تكتل فريق تشيلسي بكثافة عددية كبيرة أمام مرماه في الدقائق الأخيرة حيث سدد كايل ووكر ظهير أيمن مانشستر سيتي كرة قوية من مسافة بعيدة وسدد هالاند في أجساد المدافعين وكاد رودري أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 95 بضربة رأس غيرت اتجاهها إلى ركنية بدلا من أن تدخل المرمى بعد اصطدام الكرة بأحد لاعبي تشيلسي.