شهد الدكتور وجيه احمد العسكرى رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية فعاليات دورة التربية العسكرية للطلاب رقم (52) ودورة التربية الوطنية للطالبات رقم (7)، والتى نظمتها الجامعة، يحاضر بهما عقيد ا.ح/ احمد على حسن مساعد المستشار العسكري بمحافظة المنوفية ،والعقيد ا.ح/ أحمد حلاوة مساعد المستشار العسكري للمحافظة ، بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الصاوى عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.
يأتى ذلك فى إطار خطة الجامعة بتحقيق التوعية المستمرة لطلابها بتعزيز قيم الإنتماء والإنضباط والمسئولية الوطنية،والتعريف بالدور الوطنى الفعال والجهد الذى يبذله افراد القوات المسلحة للدفاع عن أرض الوطن.
وتضمن الدورتان عددًا من المحاضرات التثقيفية والوطنية ، التي تناولت موضوعات هامة منها:
الأمن القومي ،التحديات التى تواجه الدولة المصرية ،ودور الشباب فى الحفاظ على مكتسبات الوطن،شبكة الإنترنت ،ومخاطر مواقع التواصل الإجتماعى،دور القوات المسلحة فى التنمية الشاملة للدولة ، الأهمية الإستراتيجية لسيناء، اضافة إلى دور المرأة المصرية على مر العصور، حيث تم تسليط الضوء على مكانة المرأة الريادية في خدمة المجتمع والدفاع عن الوطن، فضلًا عن محاضرات خاصة بالإسعافات الأولية والتبرع بالدم البلازما، إضافة إلى تدريبات عملية وتمارين رياضية، والتعرف على فنون القيادة وتنمية مهارات العمل الجماعى وتحمل المسئولية.
ومن جانبه، أكد الدكتور وجيه العسكرى، رئيس الجامعة،ان دورتى التربية العسكرية والتربية الوطنية ليستا مجرد متطلبات دراسية، بل هما ركيزتان أساسيتان في بناء الشخصية الوطنية للطلاب، وتأهيلهم ليكونوا نموذجًا للشباب الواعى القادر على تحمل المسئولية والمساهمة الفعالة فى خدمة المجتمع وبناء الوطن.
وتقدم رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير إلى القائمين على البرنامج لما يبذلوه من مجهود، مشيدًا بالإنضباط والإلتزام الذي أبداه الطلاب والطالبات طوال فترة الدورة، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.
وأعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للجهود التى يبذلها المشرفون خلال فعاليات الدورة،مؤكدين استفادتهم الكبيرة فى تعزيز مهاراتهم الشخصية والإنضباطية.
يذكر ان دورة التربية العسكرية تقام بمشاركة 215 طالب، والتربية الوطنية تقام بمشاركة 179 طالبة.