رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

"دكر بط" في الإفتتاح ومعزة وعجل في الختام.. جوائز دورة حصة شبشير بالغربية

سوق المنظمون للدورة الرمضانية لقرية حصة شبشير التابعة لمركزة طنطا بمحافظة الغربية، لدورتهم بتقديم جوائز خارج الصندوق جعلتهم محط أنظار جميع ويائس الإعلام في الفترة الاخيرة منذ بداية الدورة في بداية شهر رمضان وحتي نهايتها مع نهايته.

وجذبت الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية، بقرية حصة شبشير التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، الانظار عندما قدم المنظمون جوائز مميزة حيث منح الفريق الفائز عجل صغير، بينما تم منح أفضل لاعب في المباراة معزة، في حين تم منح الفرق المشاركة في الدورة جوائز مالية كبيرة وكؤوس وميداليات، ولكن منح الفريق الفائز في المباراة الاستعراضية عجل ومنح افضل لاعب معزة، كان تقليد مُبتكر جذب انتباه الجميع للقرية التي تقع علي طريق طنطا - المحلة الكبري.

"الرأي العام" تواجدت في قلب الحدث، وحسب شهود عيان من القائمين على الدورة، التي انتهت يوم أول أمس، في عامها الرابع علي التوالي داخل هذا الملعب، حسب تأكيدات محمد البلتاجي، عضو اللجنة المنظمة للدورة، كانت جوائزها مادية وكؤوس وميداليات، وتم منح العجل والميدالية كجوائز خاصة بالمبارة الاستعراضية السنوية لفرق القرية من اللاعبين القدامي، بين فريقي الدربكة والنقاشين، وقد فاز فريق الدربكة بالعجل مكافأة الفوز باللقاء كما حصد جائزة أفضل لاعب وهي المعز لاعب نفس الفريق الجوهري خضر ، وقد قدم هذه راعي الدورة من ابناء القرية والذي يمتلك شركة لتصدير النحل، وذلك في أجواء رياضية حماسية رائعة.

بينما أكد حمادة عادل، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، أن هناك فريقان للاعبين القدامى وغير المسجلين في الدورة من الأساس، ولكنهم يلعبون كل سنة في دورة رمضان المباراة الاستعراضية تقريبًا لمدة اكثر من عشر سنوات في قرية حصة شبشير التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، وتحرص اللجنة المنظمة علي تنظيم هذه المباراة في كل عام وتقديم جوائز قيمة لها لجذب القدامي للمشاركة وامتاع الجماهير بخبراتهم.

مضيفًا أن المباراة الاستعراضية الافتتاحية بين نفس الفريقين شهدت منافسة كبيرة وإنتشارًا إعلاميًا واسعًا عندما قدم راعي الدورة "دكر بط" لافضل لاعب في مباراة القدامي الاستعراضية بين ذات الفريقين، وفاز بالجائزة نفس اللاعب الجوهري خضر والبالغ من العمر 57 عامًا، ثم عاد وحصد جائزة المباراة الختامية وفاز بالمعزة وفاز فريقه بالعجل.

وأضاف ان الفكرة وراء الدورة كلها تعود لأمين زرد، راعي الدورة، الذي قرر منح الفريق الفائز بالمباراة الاستعراضية عجل صغير ومنح أفضل لاعب في اللقاء معزة.

ووجه أهالي القرية عميق شكرهم لأعضاء الفريق المنظم للدورة والمباراة هم:
- الكابتن ميدو بدير حكم الدورة.
- الكابتن متولي كمال معلق رياضي.
- الحاج أمين زرد الراعي الرسمي.
- الكابتن حمادة عادل منظم أول للدورة.
- الكابتن محمد البلتاجي مسؤول إعلامي.
- الكابتن بسام القزاز مسؤول إعلامي.
- الكابتن حمادة أمين مسؤول إعلامي.
- الكابتن علي المناقر معلق الدورة.

مؤكدين فخرهم أن جميعهم من أهالي القرية، ولا يوجد أي شخص غريب، وهذه هي الدورة الرابعة باسم "دورة الصداقة"، وان الدورة حققت نجاحًا وشهرة كبيرة في انحاء مصر كلها وليست العربية فقط.

صور الخبر