شارك الأستاذ الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، في فعاليات تدشين التحالف الصيني المصري للتعليم التكنولوجي، والذي استضافته جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وذلك بحضور رؤساء الجامعات التكنولوجية وممثلي المؤسسات التعليمية والتكنولوجية بجمهورية الصين الشعبية.
وأكد الدكتور جمال تاج أن هذا التحالف يمثل خطوة استراتيجية نحو بناء جسور تعاون أكاديمي وتكنولوجي بين مصر والصين، مشيرًا إلى العلاقات الوطيدة من الجانبين في مختلف القطاعات.
وأضاف رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن استمرار التحالف المصري الصيني في مجال التعليم التكنولوجي سيسهم في إعداد كوادر قادرة على المنافسة عالميًا، وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.
كما أشار الدكتور جمال تاج إلى التجربة الناجحة التي تخوضها جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية مع جامعة قويجو للإلكترونيات والمعلومات بالصين، وجامعة منغوليا الداخلية للميكانيكا والكهرباء بالصين أيضًا، موضحًا أن هذه الشراكات أسهمت في تفعيل برامج تعليمية مشتركة وتبادل الخبرات الأكاديمية، بما يعزز من مكانة الجامعة على الساحة الدولية ويؤكد قدرتها على بناء علاقات مثمرة مع مؤسسات تعليمية مرموقة حول العالم.
وأضاف رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن هذه التجارب تمثل نموذجًا عمليًا للتعاون الذي يسعى التحالف الصيني المصري للتعليم التكنولوجي إلى تعميمه وتطويره لخدمة أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.