رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

رئيس يونيون برلين يؤيد رحيل نجوم الكرة للدوري السعودي وينتقد سلوك أوروبا اتجاه الشرق الأوسط

أبدى ديرك زينجلر، رئيس نادي يونيون برلين الألماني، تفهمه لوجهة نظر اللاعبين الذين ينتقلون للدوري السعودي لكرة القدم، كما انتقد سلوك أوروبا تجاه الشرق الأوسط.

وقال زينجلر، على هامش معسكر إعداد يونيون برلين في النمسا: "المناطق تتطور بشكل مختلف، وكذلك الرياضة، هذا التمجيد الأخلاقي لأوروبا على بقية العالم يثير أعصابي".

وأضاف: "حقيقة أن العالم العربي، منطقة الخليج، ستتفوق على الديمقراطيات الغربية خلال العقود القليلة المقبلة أمر مؤكد مثل الموت والضرائب".

وفتح القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو الباب أمام كوكبة من نجوم العالم للرحيل إلى الدوري السعودي بعد انتقاله إلى النصر في كانون الأول/ديسمبر الماضي، قبل أن يلحق به الهداف الفرنسي كريم بنزيمة وينضم إلى اتحاد جدة، والآن بات الهداف التاريخي للمنتخب السنغالي ساديو ماني على أعتاب الانتقال للدوري السعودي.

وأشار زينجلر:  "هذا أمر طبيعي تماما، اتفهم الأمر، نتوقع دائما سلوكا أخلاقيا من الآخرين، بينما لم نتعرض لموقف يضطرنا للتفاعل بمثل هذه الطريقة".

وأكد: "لن أدين أي شخص أخلاقيا لأنه ذهب إلى مكان يحصل من خلاله على قدر أكبر من المال له ولعائلته، الناس هناك ليسوا أسوأ".