رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

سويسرا تحقق فوزا كبيرا 3-1 على المجر في بطولة أوروبا

بدأت سويسرا مشوارها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024  3-1 على  المجر التي ظهرت في وضع مهتز اليوم السبت، وسجل كوادو دواه وميشيل أول أهدافهما الدولية معًا. بريل إمبولو للهدف الثالث.

توما دواه، الذي لعب مباراته الدولية الثانية، السويسرية في الميدان بعد 12 دقيقة بعد إتقانة من تيشير، الذي ضاعف تقدم الأرض مباشرة قبل الاستراحة بتسديدة مذهلة من خارج المنطقة.

وقلص المجر الفارق الدقيق في الدقيقة 66 عندما تمكن بارناباس فارجا من تحقيق دومينيك سوبوسلاي بضربة رأس منخفضة في ركن الطاولة، لتبدأ جهودها الكبرى في السيطرة على اللعبة، لكن سويسرا صمدت الهدف الثالث عندما استخدم البديل إمبولو من خطأ دفاعي في الوقت بدل الضائع.

وظهرت سويسرا، التي وصلت إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة السادسة على التوالي في البطولة الكبرى، بشكل رائع وبدا الفريق منظما وداعا في الدفاع وسريعا في الوجود، وتحكم جرانيت تشاكا في اللعب كما غمر دان ندوي في المشاكل المستمرة للدفاع عن المجر.

وقررت مورات ياكين المدرب السويسري إعادة أبيشير ودواه إلى تشكيلة الفريق وأثبتا صحة وضعها، حيث تقوم بممارسة تمارين بيشير التفاعلية في مجموعات من الهجمات في فترات الثانية ثم عن ضعف المجرة.

وجاءت بداية مشاركة المجر الثالثة على المركز الثاني في بطولة أوروبا مخيبة للآمال، إذ كانت تطلعات الفريق العالي تصبح أكاديمية مميزة من 14 مباراة دون نهاية أخيرا.

حصل المجر على أول فرصة في المباراة التاسعة في الدقيقة التاسعة، عندما لعب أتيلا فيولا الكرة نحو رولاند شالاي الذي سددها فوق العارضة.

تقدمت سويسرا بعد ثلاث دقائق، عندما قامت تيشيرة بضربت دفاع المجر إلى دواه الذي أطلق تسديدة منخفضة نحو الشباك، وهو الهدف الذي احتسب بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

وكادت لا يتواجد في حضورها سريعا كما يسيطر روبن فاجاس على سيء السمعة سيئة فلا تسارع بقوة تصدى لها بيتر شيبارد المجر ببراعة.

وأخفق تكتيك المجر مرة أخرى في إبعاد الكرة، وتمكن من أبيشير من إضافة الهدف الثاني قبل الاستراحة عندما أطلق تسديدة رائعة من الشجاع.

وظهرت المجر منذ مطلع القرن العشرين في عام 2016 وخرجت من دور المجموعات في بطولة أوروبا 2020، بشكل أفضل في الشوط الثاني، وفريق منتعشا مؤقتًا بعد تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن السويسري حافظ على هدوئها وصنع تشاكا وندوي فرصتين جديدتين قرب النهاية. قبل أن يحل إمبولو الكرة بهدوء فوق الجارديان ليسجل الهدف الثالث.