رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

صدمة في ايفرتون بسبب خصم 10 نقاط منة من بريميرليغ


عانى فريق إيفرتون من صدمة كبيرة (الجمعة) بسبب قرار خصم 10 نقاط كاملة من رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وجاء القرار الذي أصدرته لجنة مستقلة بسبب انتهاك إيفرتون للوائح اللعب المالي النظيف، وتكبده خسائر بلغت 155 مليون دولار أمريكي في آخر 3 سنوات.

النقاط المخصومة جعلت رصيد إيفرتون يتراجع إلى 4 نقاط فقط، في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا تتفوق كتيبة التوفيز حالياً في جدول الترتيب إلا على بيرنلي الأخير بفارق الأهداف بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري الأقوى في العالم.

من جانبها، تؤمن جماهير مانشستر يونايتد بأن فريقها سيكون ضحية لهذا الخصم، كون أول مباراة لإيفرتون ستكون ضد فريقها، وسيبحث الخصم فيها عن ردة فعل قوية لتعويض العقوبة.

وتتوقف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع بسبب العطلة الدولية، على أن تعود الأسبوع المقبل بعدة مواجهات بينها موقعة الأحد 26 نوفمبر الحالي، بين إيفرتون ومانشستر يونايتد في "غوديسون بارك".


ويرى جمهور الشياطين الحمر أن لاعبي إيفرتون سيبذلون قصارى جهدهم لتعويض النقاط المخصومة خلال المباريات المقبلة وأولاها ضد يونايتد.

وكتب أحد المتابعين على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا): "إنه حظ مانشستر يونايتد أن يكون أول فريق منذ 13 عاما يواجه ردة فعل فريق خُصمت منه نقاط".

وأكمل: "لا يمكننا أن نحصل على راحة، نحن أكثر فريق غير محظوظ في هذا العالم يا رجل".

وأتبع رابع: "إنهم لا يريدون النجاح لمانشستر يونايتد"، بينما أضاف آخر: "تين هاغ - الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد - لا يمكنه الحصول على راحة".

وينوي إيفرتون من جانبه التقدم بالتماس ضد قرار خصم النقاط الذي جعله أو من يتعرض لتلك العقوبة في تاريخ المسابقة.