رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

لاعب ألباني يعتذر بعد قيادة جماهير بلاده لإطلاق هتافات مسيئة

اعتذر ميرليند داكو مهاجم ألبانيا، الذي قاد جماهير بلاده لترديد هتافات مهينة لمقدونيا الشمالية باستخدام مكبر صوت، اليوم الجمعة عن تصرفه الذي أرجعه للمشاعر الشديدة التي انتابته بسبب المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

 

وصورت الكاميرات داكو وهو يحث الجماهير على الهتاف بعد تعادل ألبانيا 2-2 مع كرواتيا في هامبورج، ليطلب اتحاد مقدونيا الشمالية لكرة القدم الاعتذار بالإضافة إلى إجراء تحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

 

وقال داكو (26 عاما) في بيان باللغة الألبانية نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي "الاعتذار من شيم الرجال، وأشعر بالتزام أخلاقي ومهني للقيام بذلك، لجميع الذين تعرضوا للأذى من الأمر.

 

"مثل أي لاعب كرة قدم، في تلك اللحظات يكون مستوى المشاعر مختلفا، وهو أمر لا يمكن فهمه إلا على أرض الملعب. من الصعب وصف شعور اللعب للمنتخب الوطني، تجاه هؤلاء المشجعين الرائعين الذين يمنحوننا حبا لا حدود له".

 

وتخوض ألبانيا ثاني بطولة كبرى لها وتحظى بتشجيع مجموعة من بين أكثر المشجعين تعصبا حتى الآن في البطولة التي تستمر لمدة شهر في ألمانيا.

 

وأضاف داكو "آسف إذا تعرض أي شخص للإساءة بعد مباراة كرواتيا، تأثير المباراة تسبب بذلك، سأواصل العمل مع الفريق كله من أجل أحلامنا".

 

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان "تم فتح تحقيق في السلوك غير اللائق المزعوم من لاعب منتخب ألبانيا السيد ميرليند داكو".