رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مصر تفوز على بوركينا فاسو (2-1) في تصفيات المونديال

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي ، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم (2026) والتي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك . 

جاءت بداية الشوط الأول مثيرة من جانب المنتخب المصري الذي نجح في التسجيل مبكراً عن طريق اللاعب "محمود حسن تريزيجيه" من ضربة رأسية رائعة من متابعة لعرضية "محمد صلاح" وذلك عند الدقيقة الثالثة ، وعزز "تريزيجيه" من تقدم المنتخب الوطني بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء . 

قبل ان ينجح البديل "لاسينا تراوي" في إحراز هدف تقليص الفارق عند الدقيقة (56) من متابعة لكرة ساقطة لم يتمكن "محمد الشناوي" من التعامل معها لتسقط الكرة لتجد متابعة من "لاسينا" إلى داخل الشباك ، ليعود المنتخب البوركينابي لأجواء اللقاء ويضغط على منتخب مصر في منتصف ملعبه بعد تراجع الأداء البدني للاعبي منتخب مصر ، وبعد عدة فرص مؤكدة للتهديف لمنتخب بوركينا فاسو وانتهاء الوقت الأصلي للمباراة يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز منتخب مصر بهدفين لهدف . 

هذا الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى النقطة (9) متفرداً بصدارة المجموعة الأولى فيما تجمد رصيد بوركينا فاسو عند النقطة (4) في المركز الثالث. 

خاض منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي - رامي ربيعة - محمد عبدالمنعم - حمدي فتحي - محمد هاني - مروان عطيه  - امام عاشور - محمود حسن تريزيجيه- مصطفى محمد - محمد صلاح - احمد سيد زيزو .

فيما خاض منتخب بوركينا فاسو اللقاء بتشكيل مكون  من كيليان نيكيما - ستيف ياجو - إيدموند تابسوبا - ناصر دجيجا - محمد ويدراوجو - أوسيني بودا - ساتشا بانسي - بلاتي توريه - جوستافو سانجاري - دانجو واتارا - لاسينا تراوري