رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

منتخب السعودية يواجه قيرغيزستان في كأس آسيا 2023

 

يسعى منتخب السعودية لحسم تأهله عندما يواجه نظيره قيرغيزستان مساء اليوم، الأحد، على استاد أحمد بن علي فى السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

ونجح المنتخب السعودى فى تحقيق انطلاقة قوية فى مشواره الآسيوى بعد أن فاز عل عمان، بحثا عن التتويج باللقب الرابع فى تاريخه بالبطولة، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات.

ويحتل منتخب تايلاند صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متساويا مع المنتخب السعودي بنفس الرصيد، بينما يتذيل منتخبا عمان وقيرغيزستان ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد خسارتهما في الجولة الأولى.

وفاز المنتخب السعودي على شقيقه العماني في الجولة الأولى، بهدفين لهدف، فيما خسر منتخب قيرغيزستان من تايلاند في الجولة الأولى.

وفي نفس المجموعة في تمام الساعة الرابعة والنصف، يتطلع منتخب عمان إلى إحياء آماله عندما يصطدم بنظيره منتخب تايلاند على استاد عبدالله بن خليفة، ضمن الجولة الثانية .

وسيحاول منتخب عمان مع مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تكرار نجاحه في التأهل إلى دور الـ16 كما حدث في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.