رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

ريال مدريد ينفي تصريحات أنشيلوتي بشأن عدم المشاركة في كأس العالم

 قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن تصريحاته لصحيفة يومية إيطالية بأن فريقه سيرفض دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمشاركة في كأس العالم للأندية الموسعة لم يتم تفسيرها بالطريقة التي كان يقصدها حيث أكد رغبة بطل الدوري الإسباني في خوض البطولة.

ونقلت صحيفة "إل جورنالي" تصريحات للمدرب أنشيلوتي اليوم الاثنين يقول فيها إن الفيفا قلل العائد المالي الذي سيحصل عليه بطل أوروبا 15 مرة حين يشارك في البطولة المكونة من 32 فريقا.

وقال أنشيلوتي "يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة".

ومع ذلك، برأ الإيطالي نفسه عن تلك التعليقات في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم.

وقال أنشيلوتي "لا شيء يمكن أن يبعد اهتمامي عن إمكانية اللعب في بطولة اعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة القتال على الألقاب الكبرى مع ريال مدريد".

وقال ريال مدريد إن مشاركته في البطولة لم تكن محل شك على الإطلاق.

وأضاف في بيان عبر موقعه على الإنترنت "سيشارك نادينا كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية.

"نحن فخورون ومتحمسون للمشاركة فيها وسنلهم الملايين من مشجعينا في جميع أنحاء العالم مرة أخرى بلقب آخر".

وفاز أنشيلوتي، أحد أنجح المدربين في أوروبا، بكأس العالم للأندية ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا خمس مرات.

ونقل عن أنشيلوتي في الحوار قوله "مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون والفيفا يرغب في أن يمنحنا هذا المبلغ مقابل المشاركة في البطولة بالكامل. إنه قرار سلبي. العديد من الأندية سترفض المشاركة أيضا مثلنا".

وقال أنشيلوتي، الذي قاد ريال مدريد للفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم المنصرم، إنه توجد الكثير من الضغوط على المدربين في الآونة الأخيرة لكنه نجح في الحفاظ على شغفه بمهنته.

وأضاف "لا أرى شيئا جديدا بشكل خاص، هذه هي مهنتنا دائما لكن حالة (يورجن) كلوب مدرب ليفربول السابق مهمة. الضغط مستمر وعبء المسؤولية يصبح ثقيلا للغاية والهواجس تسيطر عليك.

"مازلت أحافظ على شغفي، هكذا أعيش المباراة واللعبة ووظيفتي، لقد كنت دائما أتعامل بهذا التوازن. لقد تغلبت على اللحظات التي لم تكن إيجابية دائما، بعد تجربتي مع إيفرتون كنت بعيدا واعتقد البعض أنني انتهيت وأصبحت عجوزا".

ومن المقرر أن تقام البطولة الموسعة التي ينظمها الفيفا بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة نهاية الموسم المقبل بمشاركة أفضل 12 فريقا في التصنيف في أوروبا.

ومع زيادة الأندية في البطولات الأوروبية الثلاث إلى 36 فريقا من الموسم المقبل، أصبحت بطولة كأس العالم للأندية محط الأنظار بسبب ازدحام جدول بطولات كرة القدم.

وفي مايو آيار الماضي، أعلن الفيفا أنه لن يفكر في تغيير موعد كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقا بعد تهديد اتحاد اللاعبين المحترفين ورابطة بطولات الدوري في العالم باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يراجع الفيفا هذه الخطط