رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. رياضة

"فلومينينسي" البرازيلي بطلا لكأس "الليبرتادوريس" للمرة الأولى في تاريخه

 

توج فريق فلومينينسي البرازيلي بلقب كأس الليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه, بعد فوزه المثير على فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1, في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت, على ملعب "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو.

ويعد هذا اللقب القاري الأول في تاريخ فريق فلومينينسي البرازيلي; لتسيطر الفرق البرازيلية على بطولة كأس الليبرتادوريس للعام الخامس على التوالي.

وبعد تتويجه بلقب الليبرتادوريس, حجز فريق فلومينينسي البرازيلي تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية, حيث سينتظر في الدور نصف النهائي للمونديال المتأهل من فرق "الأهلي, واتحاد جدة السعودي, وأوكلاند النيوزيلندي".

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف واحد لكل منهما, حيث تقدم فلومينينسي بهدف عبر لاعبه جيرمان كانو, ثم أدرك بوكا جونيورز التعادل بهدف عن طريق لاعبه لويس أدفينكولا, ليتجه اللقاء إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 99, تمكن جون كينيدي من تسجيل هدف الفوز للفريق البرازيلي بتسديدة قوية بيمناه, لكنه توجه للاحتفال مع جماهير فريقه في المدرجات, ليقرر حكم المباراة طرده بعد دقيقة واحدة من الهدف.

وفي الدقيقة 105, أشهر الحكم بطاقة حمراء أخرى لكن من نصيب فريق بوكا جونيورز هذه المرة, وذلك للاعب فرانك فابرا بسبب اعتداءه على أحد لاعبي فلومينينسي, ليكمل كل فريق المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وحصد فلومينينسي لقب الليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه, فيما فشل بوكا جونيورز في تحقيق اللقب السابع في تاريخه.