رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. حوادث

117 كيلو جمبري منتهي الصلاحية و48 ألف لتر مواد بترولية حصيلة حملات رقابية بالغربية

بدأ اليوم الاثنين اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية متابعة نتائج الحملات التموينية المكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول السلع، وذلك في إطار جهود المحافظة لحماية المواطنين والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع والمواد البترولية.

تكثيف الرقابة على الأسواق ومحطات الوقود

واصلت محافظة الغربية جهودها المكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول السلع، تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، وبمتابعة وإشراف المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات العامة ومستودعات الغاز ومحطات الوقود، والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع والمواد البترولية.

ضبط جمبري منتهي الصلاحية بطنطا

أسفرت حملة تموينية برئاسة المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين عن ضبط 117 كيلو جرامًا من الجمبري المجمد منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي داخل إحدى ثلاجات حفظ مصنعات اللحوم بدائرة مركز طنطا، وذلك عقب ورود معلومات بشأن حيازتها كميات من الأغذية المنتهية الصلاحية تمهيدًا لإعادة طرحها بالأسواق.

وتحفظت الحملة على المضبوطات، وحررت المحضر اللازم، وأحالت الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

مخالفات أعلاف وصابون مجهول البيانات بزفتى

تمكنت إدارة الرقابة التموينية خلال حملة استهدفت مدينة وقرى مركز زفتى من ضبط مصنع أعلاف قام بتدوين بيانات مخالفة للحقيقة على المنتج النهائي، والتحفظ على 50 شيكارة أعلاف بإجمالي 2 طن.

كما ضبطت الحملة 2 طن من الصابون السائل بدون أي بيانات تعريفية ومشتبه في صلاحيته داخل أحد المصانع، إلى جانب تحرير محضر لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، ومحضرين لبدالي تموين لعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.

الاستيلاء على أكثر من 48 ألف لتر مواد بترولية بالسنطة

نجحت حملة مشتركة بين إدارة التموين ومفتشي الوزارة بمركز السنطة في ضبط تجميع وتصرف غير مشروع في 48 ألفًا و664 لترًا من المواد البترولية، تضمنت 20 ألفًا و267 لتر سولار، و17 ألفًا و818 لتر بنزين، بالإضافة إلى 10 آلاف و579 لتر بنزين تم التصرف فيها بالمخالفة للقانون.

وشملت الحملات كذلك تحرير محضرين لمستودعي غاز لبيع الأسطوانات المنزلية والتجارية بأزيد من الأسعار المقررة.

مواجهة حاسمة للمخالفات

وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية أن المحافظة لن تتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين أو التلاعب بالسلع المدعمة والمواد البترولية، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية اليومية بجميع المراكز والمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه وحماية مقدرات الدولة.